إليكم الطريقة كاملة التي تخترق بها الإستخبارات الأمريكية جميع الأجهزة المتصلة بالانترنت

0 388

منذ ايام قليلة كشف موقع ويكيلكس عن وثائق تكشف الطريقة التي تستخدمها الاستخبارات الامريكية لاختراق أي جهاز استقبال للانترنت . وكشفت هذه الوثائق عن الطرق التي استخدمتها الاستخبارات منذ عام 2007 التي تمكنها من التجسس على الافراد ، هذا ما ورد في صحيفة Elconfidencial الاسبانية ، ذكرت الصحيفة ان هذه الطريقة تخترق اجهزة الاستقبال التي تصنعها اكبر الشركات مثل Linksys ﻭ DLink ﻭ Belkin .
وقد اطلقت الاستخبارات الامريكية اسم Cherry Blossom على هذه العملية المقرصنة ، كما تؤكد الوثائق المسربة ان الاستخبارات الامريكية ظلت تعتمد على هذه العملية حتى عام 2012 ، ولكن ليس معلوم ان كانت الاستخبارات لازالت إلى الان تقوم باستخدام هذة العملية للتجسس  على الافراد .

ماذا الذي تستطيع هذه البرمجيات رصدة ؟
ما تقوم به الاستخبارات هي تحويل جهاز الاستقبال  إلى جهاز تجسس بالفعل لها بتحميل وتحليل كل البيانات الواردة والصادرة عبر هذا الجهاز ، وتساعد في امكانية اختراق اجهزة الاتصال والتحكم بها عن بعد  حتى وان كانت كلمة السر لديك قوية ، ايضآ تستعمل الاستخبارات وسيلة تسمي Tomato ، وتقوم هذه بدورها بالكشف عن كلمة سر مدير نظام الجهاز ، مما يجعله متاح للاختراق من قبل الاستخبارات ، و قامت الاستخبارات بالعمل على اختراق انظمة اكثر من مائة شركة مصنعة لهذهالاجهزة من بينها اشهر الشركات ايضا ، فهي الآن مخترقة تقريبآ لكل الاجهزة حول العالم .
كيف تقوم الاستخبارات باختراق الاجهزة ؟
كما افادت الوثائق المسربة من موقع ويكيلكس ان الاستخبارات تقوم بتثبيت برمجياتها التجسسية في الاجهزة كبرامج نظامية ثابتة ، مما يسمح لها بالتحكم في الجهاز واختراقة بكل سهولة ، تقوم بتثبيت برمجية Cherry Blossom في اجهزة الاتصال قبل ان يصل للهدف المراد التجسس عليه ، كما تقوم الاستخبارات بتثبيت برمجيتها Cherry Blossom في مرحلة معينة خلال فترة التزويد والتصنيع، فيخرج الجهاز من المصنع وبه البرمجية التجسسية .

من الاشخاص الذين تستطيع الاستخبارات التجسس عليهم ؟
هي في الحقيقة تستطيع التجسس على اي مستخدم جهاز اتصال مثبت به البرمجية التجسسية ، ولكن الوكالة تستهدف اشخاص وجماعات معينة .
كيف يمكنك حماية نفسك ومنع الاستخبارات الامريكية من التجسس عليك ؟
هناك بعض الحيل لمنع الاستخبارات من التجسس عليك من خلال جهاز اتصالك ، ومنع اي عملية قرصنة محتملة عليك .
اولا :
فيما يتعلق ببرمجية Cherry Blossom يمكنك التخلص منها وذلك عن طريق اعادة تنصيب البرامج الثابتة حتى تتمكن من انتزاع تلك البرمجية من على جهاز اتصالك .
ثانيآ :
حسن اختيار جهاز التوجيه ، كما يجب عليك اعادة الاعدادات الاساسية للجهاز وذلك للتخلص من اي ملحقات قرصنة تم تثبيتها مسبقآ في اعدادات جهازك .

تعليقات فيس بوك

اضافة تعليق

قد يعجبك ايضا أكثر من مؤلف

Loading...