لا تفتح هذه الرسالة الجديدة ولا تضغط على هذا الرابط الذي سيصلك على الواتساب وانتشر كثيرا ! الأمر خطير جدا

0 506

أصبحت تنتشر برمجية خبيثة جديدة بين المستخدمين على تطبيق الواتساب عبارة عن رسالة جديدة تحتوي على رابط مزور ينتحل صفحة موقع الواتساب ، وتحاول هذه الرسالة بعد الضغط على رابطها إقناع المستخدمين بتثبيت إضافة لمتفصح غوغل كروم على نسخة الويب ، وبعد تثبيتها يغرق المستخدم في بحر من الإعلانات لا نهاية لها .

والخطير في هذه الطريقة أن الرسالة تتضمن رابط  بدومين مشابه لموقع الواتساب مكتوب بحروف سريالية ، وهذا ما يجعل الضحية لا يشك كثيرا في الأمر ، وعند الضغط على الرابط فهو ينتقل به إلى الموقع  ويغري المستخدم بتحميل نسخة واتساب جديدة ملونة ، لكن حتى يقوم بذلك فالرابط يطلب منه دعوة صديق له عبر الواتساب أو أي موقع آخر ، وهنا تنتشر الرسالة أكثر وتحصد عدد لا نهاية له من الضحايا .
فبعد أن يتمكن من يدخل إلى الرابط من دعوة صديق واحد على الأقل ، يطلب هذا الموقع من المستخدم بأن يقوم بتثبيت إضافة على متصفح غوغل كروم على الحاسوب ، وبعد تثبيتها يتعرض حاسوبه إلى إعلانات خبيثة وخطيرة لا نهاية لها .

الشئ الغريب أن هذه الإضافة الخبيثة موجودة حتى الآن في متجر غوغل كروم بدون علم لغوغل بها ، وحتى هذه اللحظة  قام أكثر من 16 ألف شخص بتثبيتها على متصفحاتهم ، والإضافة تسمى black whats حتى تتفادى تثبيتها .

تعليقات فيس بوك

اضافة تعليق

قد يعجبك ايضا أكثر من مؤلف

Loading...