لماذا قد تحتاج الى تحميل هذا التطبيق على هاتفك الذكي الآن

0 39
في ظل الانتشار الواسع للهواتف الذكية وبقية الاجهزة الاخرى بدرجات مختلفة ، ظهرت في السطح مجموعة من التحديات لدى المستخدمين وهي التجسس عليهم وعدم احترام خصوصياتهم من قبل مختلف الشركات العاملة في هذا المجال ، بل هنا شركات متخصصة فقط في جمع المعلومات والتجسس على المستخدمين .
هنا الكثير من الخيارات لتجاوز هذه المشكلة ، و الخيار الأول في قائمة المستخدم هو شبكة تور ، ولكن الوصول إليها من خلال جهاز محمول لم تكن مريحة تماما كما هو الحال في اجهزة الحاسوب .


لكن ليس بعد الآن ، فقد تم انشاء متصفح أورفوكس ، المستمدة من متصفح تور الرسمي ، والذي يسعى إلى تغيير هذا الامر .هذا المتصفح الجديد يمنع الشركات من تتبع نشاطك وتشكيل ملف شخصي رقمي اثناء تصفح شبكة الانترنت على هاتفك الذكي .

واحدة من أهداف أورفوكس هو تبسيط الوصول إلى شبكة تور من جهاز محمول .وطبعا  أورفوكس هو مجرد متصفح، وقبل ان تقوم بتثبيته يجب تثبيت proxy Orbot للاتصال بشكل صحيح (أورفوكس سوف يطلب وجود proxy Orbot عند تشغيله لأول مرة) .


 بمجرد إنشاء الربط عبر أوربوت ، سوف يعمل أورفوكس تماما مثل أي نسخة من متصفح فايرفوكس المحمول، الا ان أورفوكس  يأتي بنسخة من اضافة نوسكريبت ، مما يعني أن المتصفح يمكن منع جافا سكريبت على مواقع معينة، ومنع التشغيل التلقائي للمحتوى الوسائط المتعددة وتعطيل الخطوط.

الموقع الرسمي للمتصفح 

تعليقات فيس بوك

اضافة تعليق

قد يعجبك ايضا أكثر من مؤلف

Loading...