معلومات هامة عن الصحة النفسية

0 46

الاكتئاب والتوتر وغيرها من المشاكل النفسية التي تصيب الجميع من حين لآخر لها العديد من الأسباب الشائعة التي يعلمها الجميع، لكن هل تعلمين أن الوجبات السريعة قد تكون سببا في الإصابة بالاكتئاب؟ أو أن التوتر الذي يصيبك أحياناً قد يكون سببه وراثي؟ قد تكون هذه أسباب غير شائعة وجديدة على الكثير منا ولكنها أحدث الدراسات في عالم الصحة النفسية التي سوف نتعرف عليها من خلال هذا المقال.

1-تناول الوجبات السريعة قد يزيد من معدلات الإصابة بالاكتئاب
نشرت مجلة الصحة العامة والغذاء دراسة مؤخراً أن تناول المنتجات المخبوزة المعبأة مثل الكرواسون، الدونات والكب كيك أو الوجبات السريعة مثل البيتزا والبرجر يرتبط بالإصابة بالاكتئاب بنسبة 51 % مقارنة بمن لا يتناولون تلك الأطعمة.
2-التفاعل مع المجتمع يجعل العقل أكثر مرونة
وفقا لمقال نشر مؤخراً في مجلة العلوم النفسية والاجتماعية ان الذين ينخرطون في نشاطات اجتماعية مختلفة مثل اندية الشطرنج أو الفرق الرياضية يزيد من قوة الشخص في تحمل المجهود البدني والتخلص من التوتر وذلك لأنها تزيد من شعور الفرد بالانتماء ومن اهميته في المجتمع.
3-الوراثة تلعب دوراً هاماً في الإصابة بالتوتر
تشير الدراسات الحديثة في مجال الصحة النفسية أن بعض الافراد لديهم مستويات أقل من الجينات المرتبطة بالتوتر ويتمتعون بالقدرة على مواجهة التوتر، وهذا قد يساعد في تقييم مخاطر الإصابة بالاكتئاب والقلق.

4-الجسم السليم والصحي يقلل من أعراض الاكتئاب
دراسة أخرى اجريت في مستشفى للصحة النفسية على 203 من السيدات ذات الوزن الزائد تتراوح أعمارهن من 40 الي 65 لمدة سنة أفادت أنه بعد تخلص السيدات من الوزن الزائد تخلصن جميعا من اعراض الاكتئاب.
5-تناول الاوميجا 3 مفيد في علاج الاكتئاب
أحماض اوميجا-3 الدهنية التي تتوفر في الأسماك، الجوز وبذور الكتان لها العديد من الفوائد الصحية بالإضافة الى قدرتها في المساعدة على علاج الاكتئاب والحفاظ على صحة خلايا الدماغ.
6-القلق الزائد يؤثر على صحة القلب والدورة الدموية
دراسة نشرت في المجلة الكندية للصحة النفسية تمت على مدار ثلاث سنوات على مرضي الاكتئاب والقلق أكدت على أن المرضى المصابين بالقلق الزائد هم أكثر عرضة للإصابة بالسكتات الدماغية.

تعليقات فيس بوك

اضافة تعليق

قد يعجبك ايضا أكثر من مؤلف

Loading...