ووردبريس تتيح إستيراد مدونات ميديوم

0 135

مع أن ميديوم تصنف نفسها على أنها منصة أحدث للتدوين، لكن ووردبريس هي الأكثر انتشاراً والأشمل. فلو كنت قد بدأت بالتدوين على ميديوم وتريد العودة إلى ووردبريس، الآن يمكنك استيراد مدونتك بالكامل بسهولة.

عن طريق أداة الإستيراد الجديدة يمكنك استيراد ملف خاص يتم إنشائه من ميديوم، الأمر يشبه الإستيراد من مدونة أخرى من حيث المبدأ لكنه يعمل الآن مع ميديوم أيضاً.

للقيام بذلك توجه أولاً إلى إعدادات مدونتك على ميديوم ثم اختر تصدير المحتوى واضغط على “Download .zip.” ليتم إنشاء ملف مضغوط يحوي المدونة بإسم archive .zip سيصلك على بريدك الإلكتروني المسجل فيه.

بعد وصول الملف وتحميله على جهازك، توجه إلى أداة الإستيراد في مدونات ووردبريس المستضافة أي wordpress.com وستلاحظ وجود أيقونة جديدة للإستيراد من ميديوم، اضغط على بدء الإستيراد وحدد الملف من جهازك أو قم بالسحب والإفلات ثم سيبدأ العمل ومن المتوقع أن تستغرق عملية الإستيراد وقتاً يصل إلى 15 دقيقة لينتهي كل شيء من تدوينات ووسوم وصور وفيديوهات وغيرها.

بعد إنتهاء الإستيراد بنجاح سيتم إرسال إشعار لك وستظهر كل التدوينات بترتيبها وتواريخها الأصلية، ويمكنك الإستيراد عدة مرات للحصول على أحدث التدوينات بدون تكرار التدوينات المستوردة سابقاً.

ويبدو أن ووردبريس بدأت تشعر بخطر ميديوم عليها على الرغم من وصولها إلى ربع مواقع الويب بالكامل، لكن النمو السريع والكبير في ميديوم والتغييرات التي أجرتها من شأنها تشجيع المزيد من الناس للتوجه نحو ميديوم للتدوين، بهذا فإن ووردبريس تسهل عليهم العودة لمنصتها.

 

تعليقات فيس بوك

اضافة تعليق

قد يعجبك ايضا أكثر من مؤلف

Loading...