صفحتك على الفايسبوك قد تشهد نقص كبير في عدد المعجبين

0 68

هل تملك صفحة على الفايسبوك ؟ إذن ستلاحظ أن عدد المعجبيين سينخفض في آخر هذا الأسبوع و قد يمثل هذا خيبة أمل بالنسبة للكثير لكن إدارة الفاسبوك بينت ان هذا الإجراء سيمكنك من التعرف  على العدد الحقيقي لماتبعي صفحتك.

سيبدأ هذا التحديث بالعمل بوم 12 مارس 2015 و سيتواصل عمله ربما لعدة أسابيع .

facebook announcement

محو المعجبيين الوهميين

قام الفاسبوك أيضا بتحسين قدرات الموقع على التعرف على البروفيلات الوهمية و قالت الإدارة أنها تعرف أن هناك العديد من الشركات قد قامت بشراء الإعجابات و التي يكون مصدرها غالبا البروفيلات الوهمية و ذلك لتزييف شعبيتها.

ماهي الجدوى من محو المتابعين الوهميين من صفحات الفايسبوك ؟

حسب إدارة الفايسبوك هناك سببين رئيسيين للقيام بهذا الإجراء :

– عدد المعجبين بالصفحة سيكون أدق من قبل

– الإبقاء على المتابعيين الحقيقيين على رأس قائمة المعجبين

مع عدد دقيق للمعجبين ستفهم الشركات و الماركات العالمية ماهو مدى إهتمام متابعيها بمحتوى الصفحة و منتجاتهم الخاصة

و يرغب الفايسبوك بمدهم بإحصائيات محينة حول تفاعل المعجبيين بصفحة الفايسبوك الخاصة بالمنتوج أو بالشركة.

إذن هذا سيجعل أصحاب الصفحات على معرفة أدق بعدد التفاعلات و عدد المتابعيين و هذا سياسعدهم على الإستعمال الجيد للأدوات المخصصة للإحصائيات بالصفحة و هذا سيمكنهم من إستهداف أشخاص آخريين متشابهيين مع الأشخاص الذين يتابعون صفحة الفايسبوك مسبقا.

و سيصل هذا التحديث أيظا إلى المنشورات  فحتى الإعجبات و التعليقات التي وضعت من البروفلات الوهمية و السبامرز و البروفلات المعطلة سيتم حذفها و إزالتها من الإحصائيات.

مثلما قلنا من الأول هذا التحديث سيخيب أمل البعض في البداية لاكن سيشعر أصحاب الصفحات لاحقا بأن المعلومات أصبحت أحسن و أدق عن تفاعل المعجبيين مع الصفحة و هذا سيمكنهم من إستقطاب معجبيين آخرين  و تواصل أحسن مع متابعيين حقيقيين للصفحة و هذا أحسن من التواصل مع الأشباح.

“الجميع يستفيد من معلومات مفيدة في الفيسبوك. لدينا الأمل في أن يجعل هذا التحديث الصفحات أكثر قيمة للشركات”، إدارة الفيسبوك.

تعليقات فيس بوك

اضافة تعليق

قد يعجبك ايضا أكثر من مؤلف

Loading...