أبل تعلن رسمياً عن خواص CarPlay للسيارات

0 24

وأخيراً وبعد انتظار أكثر من عام كشفت أبل رسمياً عن منظومة Carplay والتي تقوم بدمج خواص iOS مع نظام التشغيل في سيارتك لتحقيق أقصى استفادة منها، وخصصت أبل صفحة في موقعها لسرد مزايا المنظومة الجديدة من الاستفادة من خواص iOS داخل السيارة. والتي أهمها دمج سيري والخرائط مع السيارة.

مزايا CarPlay سوف تكون متوفرة في السيارات موديل 2014 حيث ستتصل السيارة بالآي فون لتوفر عدة مزايا فتستطيع تحديد وجهتك واستخدام خرائط أبل والملاحة عبر شاشة السيارة والنظام الصوتي بها، إجراء الاتصالات الهاتفية واستقبال وإرسال الرسائل، الاستماع للصوتيات.

وقد ذكرت أنها سوف توفر الاتصال بشتى الطرق المتوفرة للتفعيل سواء عن كانت السيارة توفر زي التحكم الصوتي أو تعمل بشاشة باللمس أو حتى الـ “knobs”

CarPlay-Touch

ذكرت أبل أيضاً أن الخرائط الخاصة بها يمكن استخدامها مباشرة في السيارة مع الاستماع إلى التوجيه الصوتي في السماعات وأيضاً ستظهر لك حالة المرور والوقت المتوقع للوصول. وسيستطيع النظام والسيارة توقع أين تريد الذهاب فمثلاً لديك موقع في مثل هذا الوقت فعند ركوبك السيارة ستجد تنبيه بالموعد مع إمكانية التوجيه إليه. وذكرت أبل أن CarPlay سوف تستخدم التقويم والرسائل وجهات الاتصال والإيميلات الخاصة بك لتوقع المكان الذي تريد الذهاب إليه.

كما ستستخدم سيري بشكل كام في السيارة فعند ورود اتصال هاتفي سيظهر على شاشة السيارة ويمكنك الإجابة عليه ورفضه أيضاً منها، وتستطيع أن تسأل سيري أن تتصل بأي شخص أو ترسل رسائل نصية وستظهر أيضاً في شاشة السيارة

سيمكنك مشاهدة كل المقاطع الصوتية في جهازك من خلال شاشة السيارة والتحكم فيها أيضاً، وذكرت أبل أن العديد من التطبيقات سوف تكون مدعومة في المنظومة الصوتية الجديدة.

وقد أوضحت أبل الشركات التي تدعم بالفعل الخدمة في سيارتها موديل 2014 وأيضاً التي سوف تدعم مستقبلاً.

القسم الأول يدعم بالفعل والقسم الثاني في الموديلات القادمة.

المزايا سوف تكون حصرية فقط على هواتف 5/5c/5s ويتوقع أن تكون ضمن مزايا iOS 7.1 الذي يتوقع الكشف عنه هذا الشهر.

ويذكر أن الخدمة ستتوفر في بعض الدول فقط -13 دولة تحديداً- وليس من بينها أي دول عربية وهذه هى الدول المدعومة.

تعليقات فيس بوك

اضافة تعليق

قد يعجبك ايضا أكثر من مؤلف

Loading...