مزايا واختصارات مغمورة في نظام iOS

0 23

بالرغم من أي نظام تشغيل سواء iOS أو أندرويد أو ويندوز فون وغيره يضم عشرات ومئات المزايا، لكننا نجد المستخدم في الغالب يتعامل مع أقل من 10 مزايا فقط وربما لا يعرف سواهم. وبالطبع تكون مزايا يعرفها المستخدم ويستخدمها بشكل مستمر وهى تكون صاحبة الأسماء الرنانه، ولكن لماذا لا يحقق أقصى فائدة من جهازه؟ لذا قررنا إفراد هذا المقال ومقالات قادمة أخرى لتجميع بعض المزايا التي قد يعلمها معظمنا، لكنك ستفاجئ أنك ربما مر عليك أشهر طويلة لم تستخدمها.

اختصارات السماعة:

1

هل تعلم أنك يمكنك التقاط صورة بواسطة سماعة الآي فون؟ فقط اضغط على زر الصوت في السماعة وسوف تلتقط الصورة.

2

إذا أردت تشغيل مقاطع صوتية أو البودكاست أو راديو الآي تيونز -إن كان متوفراً- دون فتح تطبيق “الموسيقى” فقط بالضغط على زر السماعة الأوسط.

3

أثناء الاستماع إلى مقاطع صوتية؛ الضغط على الزر الأوسط في السماعات مرة واحدة للتشغيل أو الإيقاف، الضغط مرتان للذهاب للمقطع التالي، ثلاث مرات للرجوع إلى المقطع السابق.


4

هل تقوم بتسجيل الأسماء في جهازك باللغة العربية أو حتى بصفاتهم مثل “زوجتي” أو “أمي” أو أو، لكن عند استخدام الأوامر الصوتية أو سيري للاتصال فهو لا يتعرف على الشخص لأنه لا يعلم العربية، الحل هو استخدام “الكنية” وبهذا يظل الاسم باللغة العربية على جهازك وأيضاً يمكنك الاتصال الصوتي به. تعرف على كيف تقوم بهذه الحيلة من خلال مقالنا السابق هذا الرابط.

5

عند التصوير وخاصة في الوضع العرضي “Landscape” من الأسهل عليك أن تضغط على زر خفض أو رفع الصوت لالتقاط صورة

6

إذا كنت تعاني من سرعة نفاذ باقة الإنترنت الخاصة بك، يمكنك مشاهدة التطبيقات الأكثر استهلاكاً للإنترنت وتغلق أي منها. من الإعدادات اذهب إلى خلوي

7

يمكنك تخصيص نغمة اتصال، صوت رسائل، اهتزاز لكل شخص على حدى، اذهب إلى قائمة الأسماء واختر أي شخص ثم تعديل وستجد الخيارات أمامك.

8

الضغط المطول على أي صورة في ألبوم الصور سيظهر لك “نسخ” فقم بالضغط عليه والصق الصورة في أي إيميل مثلاً.

9

يضم نظام iOS قواميس لعدة لغات -ليس من بينها العربية-، اختر أي كلمة بلغة مدعومة مثل الإنجليزية والفرنسية والإيطالية واليابانية وغيرهم ثم اضغط “تعريف” ليظهر لك ترجمتها

تستطيع إضافة وتحميل المزيد من القواميس عبر الضغط على إدارة في أسفل وستجد القواميس الأخرى التي يمكن إضافتها.

10

يمكنك استخدام تخصيص تذكير بالمكان، فمثلاً تريد عند مغادرة موقعك الحالي أن يذكرك جهازك بشراء كذا للمنزل، راجع هذا الرابط للتعرف على التذكيرات بالموقع بشكل تفصيلي.

11

يمكنك أن تطلب من سيري أن تيقظك من النوم بعد عدد ساعات معين وليس في موعد محدد، مثل الصورة التالية:

12

إذا كنت تستخدم سفاري لتصفح الإنترنت فلماذا لا تستخدم مزاياه لتنظيف الصفحة من الإعلانات والتركيز فقط على المقال؟ فقط اضغط على الأسهم الثلاثة بجوار رابط الموقع، شاهد الصورة لترى الفارق:

13

يتميز سفاري بخيار “لا تتعقب” وهو يقلل من مراقبة المواقع لك، فعله من إعدادات سفاري من الجهاز لتحصل على المزيد من الخصوصية على الإنترنت.

14

يمكنك جعل النظام يظهر فقط الاسم المختصر للأشخاص لديك أو الكنية أو أو أو. من الإعدادات اختر “البريد، جهات الاتصال، التقويم” ثم الاسم المختصر

15

هل تعلم أن السحب على الأرقام في الألة الحاسبة يقوم بحذف الرقم الأخير؟ جرب الحيلة إذاً فهي موجودة منذ iOS 2.

تعليقات فيس بوك

اضافة تعليق

قد يعجبك ايضا أكثر من مؤلف

Loading...