معرفة رقم IMEI لهاتفك حتى لو اضعته او تم سرقته

0 42

الأجهزة المحمولة اصبحت جزءاً اساسياً من حياتنا وتساعدنا بالبقاء على تواصل مع أصدقائنا وعائلاتنا وتساعدنا أيضاً على تنظيم معلوماتنا الشخصية . والوصول إلى جميع بياناتنا والتصفح على الإنترنت والعديد من الأمور الأخرى اللتي قد نستعمل هواتفنا لأجلها . أهميتها أصبحت كبيرة جداً وأصبح إعتمانا عليها أكبر . لهذا إذا حصل وفقدت هاتفك أو تمت سرقته سيكون من الصعب ان تحافظ على خصوصية معلوماتك وخاصة تلك الموجودة على الهاتف .

معرفة رقم IMEI

لهذا سوف تحتاج رقم IMEI لتتبع الجهاز والحصول على مساعدة السلطات . لذلك إتبع الخطوات في الطرق التالية اللتي سنذكرها لـ معرفة رقم IMEI  الخاص بهاتفك حتى ولو كان قد سرق .

معرفة رقم IMEI لهاتفك في حال كان قد سرق او اضعته لهواتف Android .

android-logo-1920x1080

عندما يسرق جهاز يحمل نظام أندرويد فإن صاحبه لديه القدرة للتحكم بالجهاز مثل إغلاقه أو منع أي شريحة من العمل عليه او تتبعه لمعرفة مكانه (في بعض الحالات) يوجد تطبيقات خاصة على متجر Google play تعطيك معلومات كافية لتتبع جهازك ومراقبته بغض النظر عن موقعها وسهولة الوصول إليها .

معرفة رقم IMEI على جهازك الأندرويد لن تحتاج لتطبيقات لتزودك بها لأن Google تحفظ مثل هذه المعلومات لك . لوحة تحكم جوجل هي لوحة تحكم عالمية لكافة الأمور المتعلقة بجوجل وأيضاً تقوم بتخزين معلومات جهازك مثل نظام التشغيل ومعلومات التطبيقات .. إتبع الخطوات التالية للوصول إلى معلومات جهازك الأندرويد

  • -إذهب إلى لوحة تحكم جوجل وسجل دخولك عن طريق إيميل Gmail الخاص بك واللذي كان موجوداً على جهازك .
  •  عند تسجيل الدخول ستجد قائمة مكتوب عليها “Android” إضغط عليها لتفتح لك نافذة فيها معلومات كافة الأجهزة اللتي تم ربطها بهذا الإيميل

المعلومات الموجودة في قائمة لوحة التحكم تحتوي على رقم IMEI وموديل الهاتف ورقم المصنع الخاص بالجهاز شبكة الشريحة أخر مرة كان الجهاز فيها نشطاً وتاريخ التسجيل . هذه المعلومات كافية لتساعد في تقفي أثر جهازك في حال فقدته مع مساعدة بسيطة من السلطات “حسب القوانين في بلدك”

من المثير للإهتمام في لوحة التحكم الخاصة بالأندرويد يوجد خاصية في الزاوية اليمينية العليا “manage my device” او التحكم بجهازي يمكنك تحديد موقع جهازك بدقة عالية يمكنك الإتصال بالجهاز او قفله او مسح كافة المعلومات الموجودة فيه .
هذه الميزة قد تكون ذا فائدة كبيرة لك للتحكم بالجهاز وحماية معلوماتك الخاصة في حال ضياعة او سرقته

معرفة رقم IMEI لهاتفك المسروق او الضائع على هواتف IPHONE

كيف تجد رقم IMEI لهاتفك المسروق او الضائع على هواتف IPHONE

كما الحال مع اندرويد أيضاً IOS تقوم بتخزين المعلومات الهامة عن جهازك بالإضافة انك لن تحتاج للدخول إلى صفحة ويب للعثور على معلومات جهازك كافة المعلومات موجودة مسبقاً على iTunes إتبع الخطوات التالية للتبع جهازك في حال سرقته او فقدانه من أجل معرفة رقم IMEI :

  • قم بتفح iTunes
  • من ثم إلى Preference > Devices
  • إختر iPhone Backup ثم ستظر لك نافذة تظهر فيها معلومات جهازك ومن ضمنها رقم IMEI

اذا لم يكن هاتفك متصلاً من قبل على iTunes سيكون من الصعب ان تجد معلوماته سوى على الوجه الخلفي للجهاز أو عن باعتماد الطريقة التقليدية التي تمكنك من معرفة رقم IMEI .

فكرة أخيرة

يوجد تطبيقات لكل من أندرويد وأيفون تساعدك في تقفي أثر جهازك بشكل دقيق وهي مستقله عن جوجل وأبل ولكن هذه التطبيقات ذات فائدة كبيرة ولا تتطلب صلاحيات منك والكثير منها مجاني ولكن يوجد أيضاً المدفوع . ولكن معها الأمر افضل كونها تستخدم GPS لتحديد موقع جهازك لتسترده هذه الخاصية لا تتم عن طريق السلطات وإنما عن طريق التطبيق ولكن ذلك حسب قوانين البلد اللذي أنت فيه . لأن الأمر مع السلطات قد يكون مفيداً لإستعادة هاتفك ولكن ستكون عملية طويلة .

تعليقات فيس بوك

اضافة تعليق

قد يعجبك ايضا أكثر من مؤلف

Loading...