ميزة جديدة في الواتساب مكالمات الفيديو

0 127

قام تطبيق واتساب بإطلاق ميزة مكالمات الفيديو في وقت قريب لجميع مستخدمي نظم التشغيل أندرويد و ios و ويندوز فون, وذلك بعد أن تم اختبار الميزة الجديدة حوالي ستة أشهر على الإصدار التجريبي.

وطريقة عمل مكالمات الفيديو في تطبيق واتساب تتشابه كثيرا مع طريقة إجراء المكالمات الصوتية, وأثناء إجراء مكالمة الفيديو تستطيع التبديل بين الكاميرا الأمامية والخلفية, وكتم المكالمة, أو تعليقها, ولكن من الممكن أن تختلف طريقة عرض الفيديو بين أندرويد و أيفون بسبب اختلاف الحجم.

وأعلنت الشركة المطورة أن ميزة مكالمات الفيديو أكثر المزايا المرغوبة حتى الآن بالرغم من وجود العديد من المزايا الأخرى في تطبيق واتساب, وبهذه الميزة ينافس واتساب تطبيقات أخرى كبرى مثل سكايب و لاين وفيس تايم, وطبقا لما أعلنه المؤسس المشارك لواتساب “جان كوم” أثناء مقابلة له أن خدمة مكالمات الفيديو متوفرة الآن في 180 دولة تقريبا, ولكن لن تحصل عليه المملكة العربية السعودية بسبب حجب المكالمات الصوتية عنها.

مكالمات الفيديو واتساب

نسخة تجريبية لتطبيق واتساب على أندرويد “WhatsApp 2.16.80” ظهر خيار المكالمات المرئية، مع الإشارة أن خيار الإتصال المرئي يظهر للجميع مع عدم تمكينه إلا لعدد قليل من المستخدمين وذلك في إطار تجربة الميزة، وأغلب المستخدمين ستظهر لهم رسالة خطأ تُعرّفهم بأن الميزة حاليًا غير متوفرة في هذا الوقت.

طريقة التفعيل :

لتفعيل الميزة يجب أن يكون لديك أحدث نسخة تجريبية من التطبيق. بعدها قم بمسح البيانات وأعد تفعيل حسابك من جديد على واتساب وستلاحظ ظهور الميزة لديك. أخبر بعض المستخدمين أن هذه الطريقة نجحت لديهم بالفعل في بعض النسخ التجريبية وليس كلها، حيث يمكن التأكيد أنها تعمل على نسخة 2.16.318 (451462). تذكر أن تأخذ نسخة احتياطية من محادثاتك.

يجب أن تكون الميزة مفعلة عند الطرفين حتى يتمكنان من إجراء مكالمة فيديو التي يمكن البدء فيها عبر الضغط على أيقونة السماعة ثم تلاحظ ظهور خيار ما بين المكالمة الصوتية ومكالمة الفيديو.

ومن المهم الإشارة إلى أن بعض المستخدمين تفعلت لديهم من تلقاء نفسها عبر تحديث النسخة التجريبية الموجودة لديهم بدون الحاجة لمسح البيانات وإعادة تسجيل الحساب.

عند الضغط على مكالمة الفيديو يظهر تسجيل الطرف الآخر على كامل الشاشة مع زر قطع الإتصال وأزرار أخرى مثل تغيير الكاميرا وكتم الصوت والتحويل للدردشة النصية. وبعد فصل المكالمة سيظهر خيار تقييم جودة المكالمة كما هو الحال مع مسنجر فيس بوك.

تعليقات فيس بوك

اضافة تعليق

قد يعجبك ايضا أكثر من مؤلف

Loading...