الطريق للسعادة

0 94


السعادة: 
هي “شعور بالبهجة والاستمتاع منصهرين سوياً” ، والشعور بالشيء أو الإحساس به هو شيء يتعدى بل ويسمو على مجرد الخوض في تجربة تعكس ذلك الشعورعلى الشخص، و”إنما هي حالة تجعل الشخص يحكم على حياته بأنها حياة جميلة ومستقرة خالية من الآلام والضغوط على الأقل من وجهة نظره”.

اليوم واد ان اقول لك شيئا ليس كالكلام الاعتيادي الذي نسمعه في حياتنا او في الشعارات التى تدعو لسعادة وتحثك على السعادة اود ان اسالك سؤال ؟!

هل يمكنك عندما تشعر بالحزن او الضيق ان تذهب للطبيب متخصص(طبيب السعادة) باخراجك من الحزن الي السعادة وان يكتب لك عقار او دواء لتصرفه من الصيدلية لكي تتخلص من الحزن وتشعر بالسعادة بسهولة ,بالطبع هذا كلام مضحك …

والان كل ما بوسعي ان اقدم لك يا عزيزي بعض النصائح البسيطة والقصيرة التي تختصر لك الطريق وهذه النصائح والارشادات تسند على مركز تقاير البحوث الاجتماعية CISR  التى سوف تساعدك من التخلص من الضغوط النفسية التى تمر بها خلال يومك (:  :

  1. تقبل حياتك الواقعية كما هي :

لا يوجد حياة كاملة مثالية لا ينقصها شيء فالكمال لله عز وجل ولا يوجد حياة تخلو من الهموم والمشاكل والضغوط . ولكن تذكر عزيزي انه بامكانك ان تجعل حياتك كما تريد ولكن تحتاج الي القليل من الصبر والارادة وتوكل على الحي الذي لا يموت وكن على يقين ان الله اختار لك هذه الحياة بما فيها من عيوب ومشاكل لحكمة سوف تجزى عليها خير جزاء .

2.تعلم ان تقول لا:

هناك دراسات تقول ان حولي 45% من الاشخاص الذين يشعرون بالبؤس والضيق في حياتهم هو عدم قدرتهم على الرفض والرد على الاشخاص المزعجين بان يقولو لهم لاا عندما لا يطيقون فعل شيء معين يطلب منهم مما يشعرهم بالضيق دون البوح بذلك ولكن بامكانك ان تقول لا كمان تستطيع ان تقول نعم لهم وتمضي دون انزعاج .

3.خذ الامور ببساطة :

نعم لا يوجد شيء صعب في الحياة هذه حقيقة سوف تقتنع بها بعد تجارب عديدة ووقت طويل ولكن من تجربتي يا صديقي اقول لك ان لا شيء صعب او مستحيل وعندما توكل امورك لله فكل شيء بسيط وهين فاستمتع بوقت ولا عليك من تضخيم المواضيع  (: .

 

4.لا تستعجل الامور:

عندما تريد شيء معين وبشدة كما تقول العبارة “اطلق سراحه فان عاد لك فهو لك  وان لم يعد فهو ليس لك من البداية “وهذه العبارة تنطبق على كل اشيء في حياتك حرفيا . فمجرد ان تؤمن بها فانك لا تشعر بالقلق طوال الوقت وتعكر مزاجك وتشعر ان صبرك نفذ من طول الانتظار  سواء في ناجحك في جامعتك مدرستك محبة الناس لك تمنيك لامنية … الخ.

5.خذ الامور بايجابية :

نظرتك للامور هي التي سوف تحدد شعورك اتجاه حياتك طالما تنظر لامور بنظرة ايجابية وانك محبة للحياة لسعادة وان تتحدى كل الامور السيء بالابتسامة  سوف تتنصر على حزنك وياسك

وهكذا امضي في الحياة بحلوها ومرها وتوكل على الله  (: .

 

 

تعليقات فيس بوك

اضافة تعليق

قد يعجبك ايضا أكثر من مؤلف

Loading...