تطبيقات تسهل عليك عملية المذاكرة

0 28

مع تحديات التكنولوجيا وكثر مواقع التواصل الاجتماعي وبما اننا طلابا سواء في جامعة او في مدرسة فلا شك اننا نعاني من ضايع الوقت في تلك الاشياء وبما ان التكنولوجيا سلاح ذو حدين فهي كما تلهينا يمكن ان نستغلها لمساعدتنا وتحفيزنا في تنظيم اوقات الدراسة وتحفيزنا على المذاكرة خاصة في اوقات الامتحانات واليكم يا رفاق افضل التطبيقات التى تساعدك في تنظيم وقت المذااكرة بمميزات رائعة :

1-تطبيق “My Study Life”:

التطبيق يمكن للطالب عمل جدول بمواعيد دروسه ومحاضراته وامتحاناته, لتنظيم الوقت, ويقوم التطبيق بتنظيمها وترتيبها ويرسل للمستخدم إشعارات بأوقات المذاكرة, وهذا التطبيق متوفر لمستخدمي الهواتف الذكية والويب أيضا.

2-تطبيق “ Google Keep”:

يتيح هذا التطبيق للمستخدم حفظ الملاحظات وتدوينها أثناء المذاكرة والأفكار وإدخالهم عن طريق الكتابة, أو تسجيلها صوتيا, وسيقوم التطبيق بتحويلها إلى نص مباشرة, بالإضافة ميزة حفظهم على شكل صور.

3-تطبيق “ Self Control for Study“:

وهذا التطبيق يعد من أفضل التطبيقات تصنيفا للمساعدة على المذاكرة, حيث يقوم هذا التطبيق بمنع التطبيقات التي قد تقوم بإلهائك عن المذاكرة للفترة التي تقوم بتحديدها, ولا تستطيع فتح هذه التطبيقات إلا بعد انتهاء المدة التي قمت بتحديدها.

4-تطبيق “ “SpinMe Alarm Clock:

وعندما نتحدث عن الاستيقاظ للمذاكرة فهي أكبر المشاكل التي تواجهنا في فترات الامتحانات, ويعتبر هذا التطبيق من أحسن التطبيقات التي لها القدرة للتأكد من استيقاظك, فهو لا يتوقف عن الرنين إلا بعد أن تحمل الهاتف وتقوم بالدوران عدة مرات.

5-تطبيق “أدعية الحفظ والمذاكرة”:

يتوفر بهذا التطبيق عدد من الأدعية التي تساعد الطلاب في الحفظ والمذاكرة.

6-تطبيق ““Google Drive:

يوفر هذا التطبيق إمكانية تخزين الملفات والصور, ومشاركتها مع جهاز الكمبيوتر, والقدرة على الوصول إليها من أي مكان آخر, بالإضافة إلى مشاركتها مع الآخرين, وهذا يساعد على مشاركة المحاضرات والجداول والملفات المهمة.

7-تطبيق” “Easy Voice Recorder:

يساعد هذا التطبيق طلاب الجامعة بشكل كبير, حيث يمكن عن طريقه تسجيل المحاضرات, وكتابتها في البيت بهدوء, ويتميز بجودة الصوت العالية, بالإضافة إلى أنه يمكن مشاركة الملفات من خلاله عن طريق البلوتوث.

تعليقات فيس بوك

اضافة تعليق

قد يعجبك ايضا أكثر من مؤلف

Loading...