احذر من سرقة رصيد هاتفك ورصيدك البنكي

0 88

نقدم لك عزيزي القارئ اربعة طرق لحماية رصيد هاتفك او رصيدك البنكي من السرقة حيث ان طرق الاحتيال لاتقتصر على هذه الطرق الاربعة فقط ,ولكن بقدر المستطاع اجمالنا لك الاكثر شيوعا منها لتاخذ حذرك من النصب والاحتيال .

الطريقة الأولى : سحب الرصيد من الهاتف

يقوم المخترق بإرسال رسالة نصيه إلي هاتفك ويخبرك فيها انك صاحب الرقم المحظوظ و انك قد ربحت سياره أو شقه أو هاتف جديد وكل ما عليك فعله هو الاتصال على رقم معين حتى تعلم كيف ستستلم جائزتك من الشركة وبمجرد اتصالك بهذا الرقم يتم سحب اكثر من 30 دولار في الدقيقة الواحدة في بعض الأحيان ومبالغ اقل في أحيان أخري وبهذه الطريقة يستنفذ كل ما لديك من رصيد في خلال دقائق معدودة .

الطريق الثانية : اختراق الحسابات البنكية عن طريق رسالة SMS

يتم إرسال رسالة إلي هاتفك ويخبرك فيها انه قد تم أجراء بعض النشاطات على حسابك البنكي مثل سحب بعض النقود أو أي شئ أخر ويطلب منك أن تقوم بإرسال بيانات بطاقتك المصرفية حتى تقوم بإلغاء هذا النشاط أو عملية السحب تلك ولكن بمجرد إرسالك البيانات سيقوم هذا السارق باستخدمهم في سرقتك و أخذ كل ما تملك في حسابك المصرفي .

الطريقة الثالثة : التطبيقات المدفوعة الغير موثوقه

هناك الكثير والعديد من تطبيقات الاندرويد الموجودة على متجر جوجل بلاي  والمتاجر الأخري كموبو ماركت التي قد تطلب منك لتفعيل التطبيق أو لكي تقوم بشرائه عليك أن تقوم بإدخال بعض بيانات بطاقتك المصرفية وهذه مصادر موثوق منها ولكن يقوم البعض بشراء بعض التطبيقات المدفوعة بحجة إنها أرخص في الثمن من بعض المصادر الغير موثوقة ومن خلالها يتم سرقة بيانات بطاقتة التي يستخدمها بعملية الشراء وبالتالي سرقة رصيده .

الطريقة الرابعة : رسائل الواتساب المفبركة

كثيرا ما تأتي رسائل عن طريق تطبيق الواتس اب من فتاة جميله تطلب منك أن تقوم بالاتصال بها على رقم هاتفها حتى يتم عملية التعارف بينكم لكي تصبحوا أصدقاء وهذا ليس إلا فخ قوي يقع فيه الكثير من الأصدقاء  فبمجرد إتصالك بها ستفاجئ بانتهاء رصيدك بالكامل وسيتم تخويله إلي حساب هذا الشخص ( المخترق ) الذي أوقعك في فخه .

وصلنا إلي نهاية مقالنا اليوم أرجو أن ينال أعجباكم ونحن في انتظار تعليقاتكم واستفسرتكم بالأسفل …. وشكراً

تعليقات فيس بوك

اضافة تعليق

قد يعجبك ايضا أكثر من مؤلف

Loading...