كيفية الغاء Cortana المساعد الشخصي في ويندوز Windows 10

0 149

كورتانا Cortana هو المساعد الشخصي الذي أضافته شركة مايكروسوفت في نسختها الأخيرة ويندوز 10، ويتم تفعيل كورتانا بشكل أساسي فور تثبيت نسخة ويندوز 10.

ولكن البعض يُفضل إلغاء كورتانا نظرًا لأنه لا يلبي احتياجاتهم أو لأي سبب من الأسباب، فإذا أحببت أن تلغي كورتانا Cortana من ويندوز 10 فأتبع الطريقة التالية.

طريقة الغاء كورتانا Cortana في ويندوز 10

1 – بمجرد الضغط بزر الفأرة في مربع البحث الموجود على شريط المهام ستظهر قائمة خاصة بالمساعد الشخصي كورتانا كما تلاحظ في الصورة التالية.

الذهاب إلى إعدادات كورتانا المساعد الشخصي في ويندوز 10

2 – من الشاشة السابقة أضغط على كلمة Settings أو أضغط على رمز الترس الموجود في نفس الصورة ناحية اليسار.

3 – من الإعدادات الخاصة بالمساعد الشخصي كورتانا، ستجد أول خيار وعنوانه بالإنجليزية (Cortana can give you suggestions, ideas, reminders, alerts, and more)، والمطلوب منك فقط أن تحرك الدائرة أسفله لتكن كما بالصورة OFF.

بالتالي لن يُمكن لهذا المساعد الشخصي أن يخزن ما تبحث عنه باستخدامه على الجهاز وعلى سحابة بينج، كذلك سيتم حذف كل ما تم تخزينه في بحث كورتانا عن الجهاز.

الغاء كورتانا نهائيًا

4 – بعد الغاء كورتانا يجب أن تكمل الخطوة التالية لتمسح كل ما تخزينه عن جهازك في سحابة مايكروسوفت.

ويتم ذلك من نفس الشاشة السابقة بالضغط على الجملة الملونة باللون الأزرق (Manage what Cortana knows about me in the cloud)، أو يمكنك التوجه مباشرة إلى الرابط التالي من هنا.

الغاء كل ما يتعلق بكورتانا من سحاب بينج

بعد أن تذهب إلى الرابط السابق سيكون عليك الضغط على Settings ومنها الضغط على Clear لمسح كافة البيانات التي خزنها كورتانا عنك أثناء استخدامه.

إخفاء مربع بحث كورتانا من شريط المهام

قد لا تحتاج مجددًا لمربع بحث كورتانا الموجود على شريط المهام، ولذلك يُمكنك الغاء هذا المربع بسهولة تامة، فقط بإتباع الخطوات الثلاثة التالية:

اخفاء مربع بحث كورتانا

  1. أضغط بزر الفأرة الأيمن على شريط المهام.
  2. من القائمة التي سوف تظهر قف على كلمة Search
  3. تظهر قائمة فرعية من search فمنها أختر Hidden لإخفاء مربع البحث تمامًا.
  4. أو يمكنك الضغط على Show search Icon لإظهار أيقونة البحث بدلًا من مربع البحث.
  5. في أي وقت تريد إعادة مربع البحث مجددًا أضغط على Show Search box.

بانتهاء الخطوات السابقة نكون قد عرفنا كيفية الغاء كورتانا Cortana المساعد الشخصي في ويندوز 10؛ فإذا كان هناك شيء ما يحتاج إلى توضيح فالتعليقات مفتوحة لأسئلتكم.

 

تعليقات فيس بوك

اضافة تعليق

قد يعجبك ايضا أكثر من مؤلف

Loading...