كيف تقوم بتنصيب قالب وورد بريس على موقعك؟

0 100

كيف تقوم بتنصيب قالب وورد بريس على موقعك؟

الوورد بريس يحتوي على قوالب إفتراضية، تجدها جاهزة في لوحة التحكم بعد تنصيب الوورد بريس. لكن يمكنك إضافة قوالب أخرى لموقعك حتى تحصل على الشكل والتصميم الذي تريد.

إدارة قوالب الوورد بريس على موقعك

لإدارة القوالب على موقعك، قم بالذهاب لقسم المظهر في القائمة على يمين لوحة تحكم الوورد بريس، إختر بند القوالب. في هذا القسم يمكنك التحكم في القوالب.

إدارة القوالب  ووردبريس

 

في أعلى يمين صفحة القوالب، ستجد قالبا معنونا بـ الفعال. في الصورة، قالب Minnow  هو القالب الحالي للموقع. عند النقر على زر تخصيص ستظهر نافذة جديدة تحتوي على قائمة على اليمين وموقعك على اليسار. يمكنك في هذه النافذة تعديل اسم ووصف موقعك، تغيير لون الخلفية، إضافة مربعات جانبية … الخ.

 

تخصيص القوالب

عند العودة لصفحة القوالب، سترى قائمة القوالب المتوفرة التي يمكنك تفعيلها. هذه هي القوالب التي قمت بتنصيبها.

عند المرور بالفأرة على صورة القالب، سيظهر لك زر معاينة. إذا قمت بالنقر على زر معاينة ستشاهد مظهر موقعك باستخدام هذا القالب. في نافذة المعانية، يمكنك التنقل بين صفحات وأقسام موقعك كيفما تشاء.

قم بتعديل موقعك من خلال القائمة المتواجدة على اليمين، بعد الإنتها، أنقر زر “حفظ وتفعيل”.

 

كيف تقوم بتنصيب قالب وورد بريس

1.      لتنصيب قالب جديد على موقعك، أنقر على زر “أضف جديد”. ستظهر صفحة جديدة تحتوي على القوالب الأكثر شيوعا وكذلك صندوقا للبحث عن القوالب في دليل وورد بريس الخاص بالقوالب. قم بالبحث عن القالب الذي تريد، ثم قم بتنصيبه وتفعيله.

تنصيب قالب وورد بريس

2.      إذا كان القالب متواجدا على حاسوبك، قم بالنقر على زر “رفع قالب”. بعد تعيين ملف القالب المضغوط zip  على حاسوبك، قم برفعه. بعدها إضغط زر “التنصيب الآن”. قم بتفعيل القالب بعد التنصيب.

رفع قالب ووردبريس

 

تعليقات فيس بوك

اضافة تعليق

قد يعجبك ايضا أكثر من مؤلف

Loading...