بالفيديو.. طولكرم تحتفل بالأمطار.. لكن شوارعها تغرق

0 66

رغم فرح الناس بالأمطار بل وخروجهم لاستقباله والبلل بحباته، إلا أن هذه النعمة باتت تؤرق بعض أهالي مدينة طولكرم، حيث تتدفق المياه في شوارع فرعون جنوبا ونابلس شرقا، ومنطقة العزب، ما يعطل الحياة فيها.

المواطن سعيد القيسي يقول لـ وطن للأنباء، إن المطبخ في منزله أقل انخفاضاً من بقية أجزاء المنزل لذلك يتعرض معظم أيام الشتاء للغرق، ما يمنع استخدامه، رغم وجود جدار استنادي إلا أن ذلك لم يمنع تسرب المياه بحكم أن منزله منخفض

أما المواطن راجح داوود والذي يمتلك محلا للحدادة يقع على شارع فرعون فيقول بإنه في الأيام الماطرة بغزارة عندما تغمر المياه الشارع تتسرب إلى المحل فيضطر لإغلاق باب رزقه فالأدوات والمعدات تغرق.

مياه الأمطار المتدفقة، ولانعدام الجدران الاستنادية تجر معها الحصى والحجارة التي عبدت بها بعض الشوارع  مما يراكمها في المناطق السهلية ما صعب الزراعة فيها حسب المواطن محمد ذياب.

ويرفع المواطن مراد المدني صوته مطالبا بإعادة تأهيل الشوارع وتخطيط نظام صرف صحي يتناسب مع طبيعة المنطقة إذ أن المياه تتجمع في المناطق المنخفضة، كون المرتفعة لا يتوفر فيها مناهل لتصريف المياه أو صرف صحي.

رفعنا هذه المطالب لمدير دائرة الطرق والأشغال في بلدية طولكرم المهندس علاء عطير، فرد بأن جميع المناطق يتواجد فيها مناهل لتصريف مياه الأمطار، لكن مع بداية موسم الأمطار وتجمع الأوساخ من معظم شوارع المدينة في المناهل تغلق لفترات بسيطة وطواقم البلدية تتعامل معها وتفتحها، ورغم وجود عبارات، أقر بأنه يجب تنظيفها وتأهيلها.

تعليقات فيس بوك

اضافة تعليق

قد يعجبك ايضا أكثر من مؤلف

Loading...