شاهد.. “مرسيدس الرؤساء” للبيع في مزاد علني

0 69

عند الحديث عن السيارات الفخمة في هذا العصر فإن مرسيدس Maybach S-Class هي أول ما يخطر على البال، لكن الحال لم يكن نفسه في الستينيات، حينها لم تكن Maybach معروفة كما هي اليوم و إنما مرسيدس 600 Pullman هي من كانت أفخر السيارات التي أنتجتها الشركة الألمانية في تلك الفترة.

عرضت واحدة من إحدى السيارات للبيع في مزاد RM Sotheby المقرر عقده يومي التاسع عشر والعشرين من شهر يناير الجاري بولاية “أريزونا” الأمريكية.

وتعتبر تلك السيارة من أكثر الموديلات المفضلة لدى عدد كبير من رؤساء دول العالم الثالث منذ طرحتها شركة “دايملر” بالأسواق عام 1963 حتى توقف إنتاجها عام 1981.

لم ينتج منها سوى 2677 سيارة وكانت معظمها ذات قاعدة عجلات قصيرة، و428 هو عدد الوحدات التي زودتها الشركة الألمانية بقاعدة عجلات طويلة، منها 304 سيارات تأتي بأربعة أبواب بدلاً من ستة مما يزيد من قيمة مرسيدس 600 Pullman كسيارة نادرة.

يبلغ وزنها حوالي 3,3 طن وتعد أثقل وزنا من سيارة رولز رويس Phantom الحالية ذات قاعدة العجلات الطويلة، لذلك كان من الضروري للشركة الألمانية أن تقوم بتجهيزها بمحرك مكون من ثمان اسطوانات على هيئة حرف V سعة 6300 سي سي يولد قوة قدرها 245 حصان إلى جانب نظام تعليق هوائي لضمان تجربة قيادة سلسة وناعمة.

ومن حيث الشكل، تتمتع السيارة الكلاسيكية بإطلالة باللون الأسود من الخارج و مقصورة باللون البيج مجهزة بتابلوه خلفي مصنوع من خشب الكرز مجهز بتلفزيون من “سوني” ونظام استريو صوتي من “باناسونيك”.

تعليقات فيس بوك

اضافة تعليق

قد يعجبك ايضا أكثر من مؤلف

Loading...