تطبيقات تواصل اجتماعية غيرت مفهوم التواصل لاسوء

0 33

الواتساب ، فيسبوك ميسنجر ، فايبر ، تيليغرام … كلها تطبيقات سعدتنا كثيرا في التواصل ، قربت المسافات و قربت الأشخاص من بعضها ، لكن ليست كل تطبيقات الأندرويد التواصلية تقوم بنفس العمل ، فهناك حقا تطبيقات لن تطيق إستخدامها لأنها جعلت عالم التواصل أسوأ و أسوأ !

 

– تطبيق Badoo : 
نبدأ لائحة تطبيقاتنا القبيحة بهذا التطبيق السخيف , تطبيق Badoo هو عبارة عن تطبيق تنصبه في جهازك , ثم تقوم بصناعة حساب في التطبيق , وبعدها تضع بعض صورك الخاصة , و تختار جنسك هل ذكر ام انثى , تم اهتماماتك ( هل انت مهتم بالنساء ام بالذكور ) , بعد الانتهاء من ملئ بياناتك , سيعطيك لائحة بالطرف الاخر الذي انت مهتم به و يمكنك مراسلتهم و التعرف عليهم و ما الى ذلك من تفاهات , الواضح من هذا التطبيق هو انه يريد استعمال التواصل بطريقة خاصة للتعارف و اللقاءات و ما الى ذلك , الذي يجب الانتباه له يا صديقي , هو ان هذه التطبيقات ليس هدفها مساعدتك في ملاقاة شريك حياتك , بل هدفهم الرئيسي استنزاف اموالك تحت اسم ” سنساعدك على ان تجد ما تريد ” , اذ ان هذا التطبيق سيفرض عليك وضع صورة جديدة كل مرة تتصل بها منه , و اذا اردت ان يظهر اسمك في لائحة الاشخاص المهمين فعليك الدفع , ليس هذا فقط , بل اذا اردت ان تتحدث مع اشخاص لديهم مكانة في التطبيق فسيتوجب عليك الدفع … فاياك ان تخدع بمثل هذا التطبيق الخبيث السيئ الزائف الرديئ . 
– تطبيق Skout : 
لا يختلف هذا التطبيق عن تطبيقنا السابق , في الحقيقة , كل التطبيقات التي سأقدمها لك لا تختلف عن التطبيق الاول , كما لو اننا اخذنا الكود سورس الخاص بالتطبيق الاول و عدلنا عليه فقط , لكن احب ان اذكر كل التطبيقات لاوصل لكم فكرة ان هذه التطبيقات اصبحت تستعمل التواصل بطريقة سيئة مقابل المال … هذا التطبيق هو ايضا تطبيق خاص بالبحث عن شريك الحياة و الحياة الزوجية السعيدة و الراحة النفسية – على حد ما يزعمون – , هذا التطبيق يمنحك فقط الشات المباشر مع الاشخاص القريبين منك ببعض الكيلومترات .. اما اذا اردت التحدث مع اشخاص من بقاع اخرى في هذا العالم , فسيتوجب عليك الدفع , و اذكرك يا صديقي ان الهدف من هذه التطبيقات هي استنزاف اموالك بالدرجة الاولى , و جعلك محط سخرية بالدرجة الثانية . 

– تطبيق زواجي – Zwaji : 
اشعر بالخزي و العار ان اضع هذا التطبيق في لائحتي في موقعنا اكوا ويب , فانا لم اعتد على ان اكتب مثل هذه المقالات , لكني مضطر , لم ارد ان اجرب هذا التطبيق و لا حتى ان اقرأ ملخصا عنه , لكني اشعر بالعار لان صاحب هذا التطبيق عربي , يريد ان يربح من تطبيق سخيف كهذا , تطبيق حلال – ما يزعمونه – للتعارف مع زوجك او زوجتك المستقبلية , سخافة في سخافة , تطبيقات رديئة حقا , حتى انني اشعر بالقرف اثناء كتابتي حول هذا التطبيق .. اعتذر لكن ساتوقف هنا , فهذا التطبيق لا يحترم المستخدم العربي على الاطلاق . 

– تطبيق Tango : 
الكل يعرف هذا التطبيق , نعم تطبيق جميل و بسيط و رائع ايضا , انا احب هذا التطبيق , لكن به خاصية لم تعجبني ابدا , وهي خاصية البحث عن مستخدمين لنفس التطبيق الاقرب اليك و التحدث معهم , لا اعتقد ان هذا هو الاتصال الصحيح صديقي Tango , ما غايتي من التواصل مع اصدقاء لا اعرفهم , هل هو التواصل ؟ التواصل حول ماذا ؟ انا لا اعرفه و لا املك اشياء مشتركة بالطبع , فما الفائدة من التواصل معه ؟ التعرف عليه ؟ التعرف عليه بغية ماذا ؟ اسأل نفسك سلسلة من الاسئلة من هذا النوع , و ستخرج في الاخير السبب الرئيسي للتعارف .. و اعتقد اننا كلنا عرفنا السبب , فلا داعي لذكره .. كان تطبيق Tango ليصير افضل من الWhatsapp و الViber بحكم انه اقدم منهما .. لكنه للاسف لم يكن كذلك , و اعتقد ان السبب هو هذه الخاصية التي تعتمد على البحث عن اشخاص جدد للتعارف بدل استغلال اصدقاءنا الحقيقيين للتواصل المجاني الدائم . 

– تطبيق Flurv : 
لم يبقى الا ان تغير منهجية بعض الحروف ليصير اسم التطبيق Flirt و تكشف عن نواياك ايها التطبيق -_- , تطبيق من نفس الشركة المصممة لتطبيق Skout , تطبيق هدفه واضح , لا داعي لاوضحه اكثر , فشرح الواضحات من المفضحات , يمكنني و في هذا التطبيق , ان نرى و بأعين مفتوحة كيف تستغل هذه الشركات التواصل بطريقة سلبية تماما , و بأهداف خبيثة , فهل تقبل لنفسك هذا صديقي .. ؟ جوابك يحدد عقليتك . 
– تطبيق BoyAhoy : 
تطبيق اخر من شركة Skout , يبدو ان هذه الشركة او الشخص الذي يتصنع هذه التطبيقات هدفه افساد التواصل لا غير , بدأت اسأم من هذه الشركة , تطبيق اخر بنفس المواصفات و نفس الاهداف , التعارف لاسباب مجهولة , نعم اسباب مجهولة , حسنا انا ذكي كفاية لاكتشف ماهية هذه الاسباب المجهولة , و ان كنت انت ايضا كذلك , فانت تعرف هذه الاسباب المجهولة .. لهذا سنعيش في جهل من التواصل الغبي الاحمق هذا . 

هناك الكثير من التطبيقات من هذا النوع , لكن لن استحضرها كلها , يكفيني انني استعرضت نبذة عن اقبح و اسوأ تطبيقات التواصل على الاطلاق , ان كنت يا صديقي تستخدم هذه التطبيقات , فازلها من هاتفك حالا , فهي لن تفيدك في شيئ , و ان كنت تنوي ان تستخدمها , فلا انصحك بذلك , لانها سيئة فعلا , و لن تستفيد شيئا منها . 

تعليقات فيس بوك

اضافة تعليق

قد يعجبك ايضا أكثر من مؤلف

Loading...