اغرب العادات والتقاليد في العالم !!

0 88

تعدّ العادات والتّقاليد جزءاً مهمّا في نظام كلّ دولة حول أنحاء العالم، ومع اختلاف الجنسيّات والاهتمامات والأديان بين البشر هناك عاداتٌ وتقاليدٌ خاصّة بكلّ فرد وعائلة وقبيلة ودولة وثقافة وعصر، فجميع الأفراد داخل مجتمعٍ معيّن يلتزمون بالعادات والتّقاليد، ولا يفرّطون فيها، ويعتبرونها قوانيناً لا يمكن تجاوزها، وفي بعض الأحيان قد يعاقب الفرد إذا تجاوز العادات والتّقاليد والأعراف للبيئة المحيطة به؛ فهي بمعتقدهم ترتبط مع التّربية وسلوكيّات الأفراد، وربّما مع الدين، فالعادات والتّقاليد تشمل العديد من الأمور المحيطة بالمجتمع كطقوس العبادة، وآلية التّعامل في المناسبات، والتّعامل بين الرّجل والمرأة، والتّنشئة المجتمعيّة، والكثير من الأمور.

الذّباب مهر الصينيين:

تقوم بعض القبائل الفقيرة في الصّين بأمرٍ غريب للتّقليل من الزّواج وإنجاب الأطفال؛ حيث يقوم أهل العروس بإجبار العريس وأهله على جمع الذّباب من أماكن النّفايات، ولصق الحلوى على جذوع الأشجار لاصطياده باعتباره مهراً، ثمّ على العريس أن يأكل طبق الذّباب الّذي قام باصطياده أمام عروسه الّتي يريد الزّواج منها.

التخلّص من الموتى في غينيا:

هناك بعض العادات الغريبة في غينيا للتخلّص من جثث الموتى، فلكلّ مجموعة عمريّة طريقة خاصة للتخلّص من جثثها، فبالنّسبة للشّيوخ هم يقومون بدفن موتاهم في الأرض بشكلٍ اعتياديّ ولكن بشرط ألّا يكون للشيخ امرأة ولا أولاد وإلّا وضعوه بجانب النّيران، وعند موت الرّجل فإنهم يغطّونه بسعف النّخيل، ويشعلون النّيران بالقرب منه حتّى يتجفّف لمدّة أسبوعين أو ثلاثة أسابيع دون أن يحترق، أما الطّفل لديهم فإذا مات يضعونه في سلّة، ثمّ يعلّقونه على سقف البيت حتّى يتلاشى.

مهرجان الجبنة المتدحرجة في إنجلترا

يُقام في إنجلترا مهرجان يُدعى بالجبنة المتدحرجة، وفي تقليدهم هذا الّذي يعود إلى العصر الرّوماني يقوم بعض المتسابقين بالرّكض حتّى يلحقوا عجلةً من الجبن رُميت من أعلى جبل يصل وزنها إلى 7 كغم، ومن يصل إلى هذه العجلة يحتفظ بها.

مهرجان مسيرة زومبي في الولايات المتّحدة

بدأ هذا المهرجان قبل بضع سنوات؛ حيث يقوم سكّان مدينة بوسطن بمسيرة تُدعى “مسيرة الزومبي”، والّتي تُقام من بوسطن إلى ساحة جامعة هارفرد في كامبريدج؛ حيث يمشي هؤلاء السكّان وهم ملطّخون بالدّماء، وهدف هذا البرنامج الحصول على وقتٍ ممتعٍ فقط.

عيون الدّجاج للتنبّؤ بمستقبل الزّواج

يقوم أهل العروسين في قبيلة (مياد) في الصّين بذبح دجاجةٍ وطبخها، وبعد ذلك ينظرون إلى عينيها فإذا كانتا متشابهتين فهذا يعني أنّ الزّواج سيكون موفّقاً، وإذا كانتا مختلفتين فهذا يعني أنّ الزّواج سيكون فاشلاً، وبذلك يُلغى مشروع الزّواج تماماً .

مكافأة القردة في تايلاند

ترجع هذه العادة إلى أسطورة صيام “راما”، وهو بطل رومانيا الّذي كافأ ملك القردة بوليمة بسبب تحالفه معه ووقوفه إلى جانبه؛ ولذلك يُدعى في تايلند كلّ سنة 600 قرد ويقدّم لهم 300 كغم من الفواكه حتّى يأكلوها.

 

التعذيب بالسّمك في بورما

من المعروف في العادة أنّ الشعوب تتلذّذ وهي تأكل الأسماك، ولكن في بورما العكس هو الصّحيح؛ فهذا الشّعب يحبّ أن يرى الأسماك وهي تتلذّذ بلحم الإنسان، فإذا أرادوا تعذيب شخصٍ ما رموه في بركة أسماك كي تأكله.

تعليقات فيس بوك

اضافة تعليق

قد يعجبك ايضا أكثر من مؤلف

Loading...