الهجمات المالية الإلكترونية وكيفية الحماية منها !!

0 31

ارتفع عدد الهجمات الإلكترونية في الآونة الأخيرة، وبالأخص في الربع الرابع من عام 2016 الماضي، ولهذا السبب يجب على الجميع أن يقوم بتأمين وحماية نفسه من مثل هذه الهجمات، ولذلك قمنا بجلب بعض النصائح والإرشادات التي أوصى بها كاسبرسكي لاب للحماية من الهجمات المالية الخبيثة عن طريق الإنترنت، وتعتبر كاسبرسكي لاب واحدة من أكبر الشركات العالمية الأسرع نموا في مجال مكافحة الهجمات الإلكترونية، وإليكم هذه الإرشادات…

  1. عدم فتح أي روابط تأتي من أشخاص غير معروفين أو موجودة على الروابط المشبوهة، والتي قد يقوم الأصدقاء بإرسالها من خلال قنوات التواصل الاجتماعية أو عبر البريد الإلكتروني، فهذه من المحتمل أيضا أن تكون خبيثة.
  2. يجب أن تتأكد قبل تصفحك لصفحة انترنت أن تكون هذه الصفحة حقيقية وليست وهمية، وهذا قبل أن تدخل بيانات التعريف الشخصي خاصتك أو معلوماتك السرية.
  3. لا تدخل بيانات بطاقات الائتمان خاصتك في مواقع مشكوك بها أو غير موثوقة، وهذا لتجنب وقوعها في يد مجرمي الإنترنت، ويجب أن تتأكد المواقع، حيث أن هناك مواقع إلكترونية تقوم بتقديم عروضا خيالية ومن الصعب تصديقها، وهذه غالبا ترجع للمجرمين.
  4. قم بحماية جهازك بشكل كامل، وذلك عن طريق تثبيت برنامج حماية أمني مضاف إليه تكنولوجيات مدمجة صممت خصيصا لمواجهة الاحتيال المالي مثل تكنولوجيا “Safe Money”، وهذه من حلول كاسبرسكي لاب من أجل توافر بيئة آمنة للمعاملات المالية بأنواعها المختلفة ودرجة حساسيتها.

تعليقات فيس بوك

اضافة تعليق

قد يعجبك ايضا أكثر من مؤلف

Loading...