قوقل تغيّر أسم تطبيقها للوحة المفاتيح على أندرويد وتدعمه بمميزات جديدة

0 87

أطلقت قوقل قبل عدة أشهر لوحة المفاتيح Gboard على منصة iOS، وكان من الغريب أن تطلق جوجل لوحة المفاتيح هذه التي تأتي بميزات جديدة على iOS قبل أندرويد.

لكن اللوحة أصبحت متوفرة اليوم على أندرويد، وذلك على شكل تحديث للوحة مفاتيح قوقل الأصلية Google Keyboard التي أصبح اسمها الآن Gboard والتي تحمل الإصدار رقم 6.0.

الميزة الأبرز في هذا التحديث هي الزر الجديد الذي يحمل شعار الشركة والذي يمكنك تفعيله من خلال إعدادات لوحة المفاتيح ضمن خيار البحث، وبعد تفعيله يظهر الزر بشكل دائم على لوحة المفاتيح ويمكن الستخدم من إجراء عملية بحث مباشرة ضمن جوجل دون مغادرة لوحة المفاتيح، وهي ميزة مفيدة لإجراء عملية بحث سريعة ومشاركة النتيجة مع الطرف الآخر ضمن تطبيقات الدردشة مثلًا، كما يمكن استخدام نفس الميزة للبحث السريع عن الإيموجي والصور.

google-gboard-android-screenshots-aa-3-300x533

وللأسف فإن هذه الميزة لا تعمل حاليًا مع لوحة المفاتيح العربية، لكن بالحديث عن دعم اللغات فقد أضاف التحديث ميزة تسهّل التبديل بين اللغات، حيث يمكنك الكتابة بثلاث لغات معًا دون الحاجة للضغط على زر تبديل اللغة في كل مرة وذلك في حال كنت تكتب بلغات ذات حروف متشابهة في معظمها كالإنجليزية والفرنسية والألمانية وذلك بشكل مشابه لما تقدمه لوحة المفاتيح Swiftkey، وللكتابة باللغة العربية ما زال عليك الضغط على الأيقونة الخاصة بتبديل اللغة.

وإضافةً إلى ذلك يأتي التحديث ببعض الميزات الجديدة مثل إظهار الأرقام في سطر منفصل (يمكن تفعيله أو تعطيله من الإعدادات) كما تم تسهيل الوصول إلى الثيمات وتغييرها وكذلك تسهيل الوصول إلى وضعية الكتابة بيد واحدة، و سيكون بإمكانك قريباً الحصول كافة هذه المميزات من خلال النسخة الأخيرة لتطبيق لوحة المفاتيح عبر متجر قوقل بلاي.

google-gboard-android-screenshots-aa-5-300x533

تعليقات فيس بوك

اضافة تعليق

قد يعجبك ايضا أكثر من مؤلف

Loading...