الشرطة التركية تعتقل منفذ هجوم ليلة رأس السنة في إسطنبول

0 83

اعتقلت الشرطة التركية في وقت متأخر من مساء الاثنين في اسطنبول منفذ الهجوم المسلح الذي استهدف مطعم في المدينة ليلة رأس السنة واسفر عن وقوع 399 قتيلا وتبناه تنظيم داعش ، كما افادت قناة “تي ار تي” التلفزيونية الحكومية.وقالت القناة انه في اعقاب عملية تفتيش واسعة النطاق نجحت الشرطة في العثور على المشتبه به الذي كان في شقة في حي ايسينيورت مع ابنه البالغ من العمر اربع سنوات.

وكانت الشرطة التركية اعلنت في وقت سابق بدء عملية البحث عن منفذ الهجوم عن مسلح قتل ما لا يقل عن 39 شخصا، الكثير منهم أجانب داخل مطعم أثناء الاحتفال بليلة رأس السنة، في هجوم وصفه مسؤولون بأنه عملٌ إرهابي. وقتل المهاجم شرطيا ومدنيا أثناء اقتحامه المطعم قبل أن يفتح النارَ بشكل عشوائي في الداخل.

وقال وقتها وزير الداخلية التركي سليمان صويلو إن هناك 15 أو 16 أجنبيا بين القتلى لكن تم التعرف على هوية 21 جثة فقط . وأضاف أن هناك 69 شخصا في المستشفى بينهم أربعة في حالة خطيرة. ووقع الهجوم بينما تحاول تركيا التعافي من محاولة الانقلاب وسلسلة من التفجيرات الدامية في مدن منها اسطنبول والعاصمة أنقرة وألقي باللوم في بعضها على داعش بينما أعلن مسلحون أكراد مسؤوليتهم عن البعض الآخر.

ويعد المطعم الذي استهدف من قبل منفذ الهجوم  أشهر المقاهي  في اسطنبول ويرتاده الأجانب والمحليون ويطل على مضيق البوسفور الذي يفصل أوروبا عن آسيا في حي أورتاكوي باسطنبول. وقالت محطة (سي.إن.إن ترك) التلفزيونية إن حوالي 500 إلى 600 شخص كانوا داخل المطعم فيما يبدو عندما وقع الهجوم. وقفز بعض المحتفلين في مياه المضيق هربا من إطلاق النار وقامت الشرطة بإنقاذهم.

تعليقات فيس بوك

اضافة تعليق

قد يعجبك ايضا أكثر من مؤلف

Loading...