نقل السفارة للقدس ….. واشنطن تنفي والاحتلال يرجح التأجيل

0 85

أعلن البيت الأبيض أن الرئاسة الأمريكية لم تتخذ بعد قرارا بشأن نقل سفارة بلاده من “تل أبيب” إلى القدس، بعدما  حذرت جهات فلسطينية من عواقب ذلك.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر، أمس الاثنين للصحفيين “ليست هناك قرارات”، والرئيس الأميركي دونالد ترمب لم يقرر نقلها، مؤكدًا أن الولايات المتحدة في “المراحل المبكرة جدًا” لمناقشة نقل السفارة إلى القدس.

من جهته، قال رئيس بلدية الاحتلال بالقدس المحتلة نير بركات، لإذاعة جيش الاحتلال، إنه أجرى محادثات مع مسؤولين أميركيين حول نقل سفارتهم من “تل أبيب” إلى القدس، ولمس خلالها جديتهم في الأمر، مضيفًا “أنا أعلمُ من خلال المحادثات التي أجريتُها معهم، أنهم جادون برغم أن العملية ستسغرق وقتًا أطول”

في المقابل قال مسؤولون إسرائيليون إن قضية نقل السفارة لم تناقش تقريبًا خلال اتصال هاتفي بين ترمب ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأحد، بينما قال مسؤول إسرائيلي في رسالة نصية بعد بيان سبايسر “يبدو كأنه يتم تأجيلها”، وفق ما ذكرته وكالة رويترز.

بدورها، أفادت الرئاسة الفلسطينية أن القرار في حال تنفيذه سيكون انحيازاً إلى اليمين الإسرائيلي والمستوطنين المتطرفين، محذرة من مغبة تنصل الإدارة الأميركية الجديدة من قرار مجلس الأمن الأخير المندد بالاستيطان، والداعي إلى إقامة دولة فلسطين وعاصمتها شرقي القدس.

تعليقات فيس بوك

اضافة تعليق

قد يعجبك ايضا أكثر من مؤلف

Loading...