برنامج مجاني لإنشاء خطط كرة القدم وإعطاء توضيحات واستراتيجيات للاعبين

برنامج Soccer sketch

0 43

كرة القدم هي الرياضة الأكثر شعبية في العالم بدون منازع، ولها جمهور عريض ومشجعون كثر في كل مكان، فهي غنية عن التعريف لأن الصغير يعرفها جيدا قبل الكبير، كرة القدم الحديثة تعتمد بالأساس على خطط واستراتيجيات محكمة يلقنها المدرب للاعبين أثناء التدريبات قبل أي مبارة، صحيح أن التدريب العملي هو أفضل طريقة لإتقان الخطة، لكن هذا لا يمنع من تقديم الخطة أولا بشكل نظري قبل الإنتقال إلى الجانب التطبيقي، وبدل استخدام السبورة مع القلم في التوضيحات النظرية يمكنك الآن الاعتماد على برامج الكمبيوتر وتطبيقات الهواتف الذكية فهي أكثر فعالية من سابقاتها وتعطي إمكانيات قوية للمدرب في الشرح وسهلة للفهم والتطبيق بالنسبة للاعبين، وهذا بالضبط ما سنتعرف عليه في موضوعنا لهذا اليوم.

 

برنامج Soccer sketch هو تطبيق مجاني للويندوز والأندرويد ومدفوع بالنسبة للأيفون (3 دولار) يستطيع المدرب من خلاله إعطاء خطط واستراتيجيات للاعبين مباشرة من جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الذكي أو الأجهزة اللوحية وذلك عن طريق استخدام مجموعة من الصور الجاهز لوضعيات مختلفة للاعبين والمرمى وأدوات التدريب بالإضافة إلى الأسهم والخطوط المساعدة والكتابة، وعلى ذكر الملعب فالبرنامج يوفر 5 أشكال لرقعة الملعب كما ستلاحظ معي.

في بداية إذا أردت تثبيت البرنامج على جهاز الكمبيوتر فيجب عليك التوفر على برنامج Adobe AIR حمله من الرابط إذا لم يكن جهازك يتوفر عليه.

مع تشغيل البرنامج بعد التثبيت يطلب منك التطبيق اختيار شكل رقعة الملعب:

واجهة البرنامج وهي بسيطة جدا:

– الرقم (1): وضعيات مختلفة للاعبين (إضغط على اللاعب لكي يظهر على رقعة الملعب حيث يمكنك تكبيره أو تصغيره بسهولة عن طريق سحب الأطراف.

– الرقم (2): وضعيات مختلفة للمرمى.

– الرقم (3): أدوات التدريب.

– الرقم (4): أشكال وأرقام مساعدة.

– الرقم (5): أسهم وخطوط وكتابة.

– الرقم (6): تلوين الأقمصة.

– الرقم (7): إنشاء خطة جديدة.

– الرقم (8): استدعاء خطة محفوظة.

 

– الرقم (9): تغيير رقعة الملعب.

– الرقم (10): حفظ خطة.

– الرقم (11): تصدير خطة لحفظها على الجهاز.

– الرقم (12): وصف الخطة (لا يدعم العربية).

– الرقم (13): إعدادات مكان حفظ الخطط.

هكذا وببساطة شديدة يمكن لأي مدرب أو أي شخص البدأ في إعطاء خطط واستراتيجيات كرة القدم بسهولة عن طريق برنامج Soccer sketch المجاني لنظام الويندوز بالنسبة للحواسيب ولنظام الأندريود بالنسبة للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

تعليقات فيس بوك

اضافة تعليق

قد يعجبك ايضا أكثر من مؤلف

Loading...