ماذا ننتظر من أفلام الكوميكس من DC ومارفل في عام 2017؟

0 53

سنة 2016 كانت مخيبة للآمال لعشاق أفلام السوبرهيروز وخاصة معجبي عالم (دي سي) السينمائي.

فقد فشلت (دي سي) في أفلامها (Batman v Superman) وفيلم (Suicide Squad) بشكل عام من ناحية النقد والمراجعات السلبية من قبل النقاد على موقع (Rotten Tomatoes) وقد خيبت آمال عشاقها فلم تكن في المستوى المطلوب، على خلاف عالم (مارفل) التي وصلت إلى ذروتها هذه السنة، فقد نجحت أفلامها (Deadpool) و(Captain America: Civil War) وفيلم (Doctor Strange) من ناحية النقد والجماهير ونجحت في البوكس أوفيس المحلي والعالمي نجاحاً كاسحاً، ما عدا فيلم المتحولون (X-Men: Apocalypse) الذي نال انتقادات لاذعة ومراجعات سلبية سيئة للغاية.

وسأعرض في هذا المقال أبرز وأضخم أفلام السوبرهيروز من عالمي (دي سي) و(مارفل) التي ستُعرض هذه السنة، على أمل أن تنجح وتكون أحسن من سابقاتها من أفلام 2016.

سنبدأ مع أفلام عالم (دي سي) القادمة…

فيلم (Justice League)

فيلم Justice League - فيلم فرقة العدالة

الذي يمكن اعتباره بمثابة حلم يتحقق عند عشاق عالم دي سي والكوميكس ويعتبر من أكثر أفلام الكوميكس انتظاراً وأول فيلم سينمائي يجمع أبرز شخصيات عالم دي سي معاً في فيلم للظهور في الشاشة العملاقة.

سنشاهد عودة (سوبرمان) بعد أن قُتل في فيلم (Batman v Superman) من قبل عدوه (Doomsday) وعودة كل من (باتمان) و(وندر وومن) وسيكون أول ظهور لشخصيات بأدوار رئيسية مثل شخصيات (أكوامان) الذي سيقوم بلعب دوره الممثل الغني عن التعريف (جيسون موموا) وشخصية (سايبورغ) سيجسده الممثل (راي فيشر) الذي يعتبر أول ظهور للشخصية أيضاً فلم نشاهده في فيلم سينمائي غير مسلسل (Smallville) الذي عرض في 2011.

أما شخصية (فلاش) فقد شاهدناه في مسلسلات تلفزيونية عرض في التسعينات ومسلسل من إنتاج (CW) من تمثيل (غرانت غستن) والذي اعتبره من أحسن وأنجح مسلسلات عالم دي سي حالياً ولم نشاهده في فيلم سينمائي غير ظهوره بمشاهد قصيرة في أفلام (Batman v Superman) و(Suicide Squad) ويعتبر من أبرز شخصيات عالم دي سي وسنراه في الفيلم القادم (Justice League) بشخصية رئيسية الذي سيقوم بأدائه الممثل الشاب (عزرا ميلر).

الفيلم الذي ننتظره بشغف يتحدث عن قيام (بروس وين/باتمان) مع حليفته المكتشفة حديثاً (الأميرة ديانا/وندر وومن) بجمع الشخصيات البطلة والخارقة “ومع عودة (سوبرمان)” ليقوموا ببناء خط دفاعي يحمي الأرض من القوى الشريرة التي تتجسد بالشخصية الشريرة والعدو الخطير (Steppenwolf) عم (داركسايد) الذي يعتبر الشخصية الشريرة الرئيسية في الفيلم القادم.

نأمل بأن ينجح الفيلم ولا يفشل مثل أفلام دي سي التي عُرضت مؤخراً في 2016.

يعرض (Justice League) في تاريخ 16 نوفمبر 2017.

الإعلان الدعائي للفيلم

مشغل الفيديو

00:00
02:39

فيلم (Wonder Woman)

فيلم Wonder Woman

الشخصية الأمازونية الخيالية التي تعتبر من أقوى وأبرز شخصيات عالم دي سي وتعتبر إلى الآن من الأفلام الأكثر انتظاراً بشغف بل وحتى أكثر من فيلم (Justice League) حسب موقع (Fandango) لدى عشاق ومعجبي عالم دي سي.

كان أول ظهور للشخصية في سنة 1941 أنشأها الكاتب (وليام مولتون مارسون) كشخصية مثالية أنثوية يكمن دورها في استحضار نماذج الأمازون للحب والسلام.

الفيلم يروي لنا قصة المرأة الأعجوبة قبل أن تصبح (Wonder Woman) فقد كانت تدعى (الأميرة ديانا) أميرة الأمازون والتي تم تدريبها لتكون محاربة لا تقهر في جزيرة (Paradise).

إلى أن تحطمت طائرة طيار أمريكي (ستيف تريفر) “الذي يقوم بلعب الدور الممثل الشاب (كريس باين)” في جزيرتها، وإخبارها عن الفروقات الكبيرة بين العالم الخارجي وجزيرتها التي احتمت بها، فتقرر (الأميرة ديانا) الرحيل من الجزيرة وعن موطنها لتتعرف على حضارات وأماكن مختلفة ومحاربين من بلاد اليونان، وتشارك (ديانا) في وقف الحروب المدارة مختبرة قدرتها الحقيقية، وتحصل على قوى الآلهة وتكتشف قدرتها العجيبة الخارقة.

شاهدنا (الأميرة ديانا/وندر وومن) في فيلم (Batman v Superman) التي جسدت دورها الممثلة الصاعدة (غال غادوت) نستطيع أن نقول إن أدائها كان رائعاً وأتقنت الدور بالشكل المطلوب وأظهرت لنا قوة المرأة المعجزة لأول مرة في الشاشة الكبيرة.

نأمل كذلك بأن ينجح الفيلم وتفك عقدة فشل أفلام دي سي في الآونة الأخيرة ولا سيما الفيلم من إخراج المخرجة المبدعة (باتي جينكينس) مخرجة فيلم الدراما الفائزة بالأوسكار (Monster) وستكون من بطولة النجمة (غال غادوت) أيضاً.

سيتم عرضه في 2 يونيو 2017.

الإعلان الدعائي للفيلم

مشغل الفيديو

00:00
02:31

فيلم الانيمشن الجديد (Justice League Dark)

فيلم Justice League Dark

لطالما نجحت أستوديوهات (Warner Bros) و(DC) وأبدعت في إنتاج أفلام الأنيمشن عن شخصيات عالم دي سي التي حازت على تقييمات لا بأس بيها مثل أفلام (Justice League vs. Teen Titans) و(Justice League: War) وتقييمات جيدة ورائعة عن أفلام (The Dark Knight Part 1&2).

لذلك نضع أمالًا كثيرة على الفيلم القادم متوقعين أن ينجح الفيلم وينال إعجاب النقاد والجماهير.

في فيلم (Justice League Dark) سنشاهد تعاون كل من شخصيات دي سي السحرية (جون قسطنطين) والساحرة الشابة (زاتانا) إبنة الساحر (زاتارا) “أحد الأعضاء الرئيسيون في فرقة العدالة” وكذلك شخصية (جيسون بلود) المعروف بالشيطان (Etrigan) وشخصية (بروس وين/باتمان) سيكون له دور في الفرقة وسيتعاونون معاً لمحاربة قوة سحرية خارقة للطبيعة تريد السيطرة على العالم.

ومن الجدير بالذكر أن الاستوديو قام بالإعلان رسمياً عن فيلم واقعي قيد التطوير بنفس العنوان (Justice League Dark) وسيكون من إخراج المتألق السيد (دوج ليمان) ولم يتم الاعلان عن طاقم تمثيل الفيلم ولم يتم تحديد موعد طرحه.

فيلم (Justice League Dark) الانيمشن سيتم عرضه في 7 فبراير 2017.

الإعلان الدعائي للفيلم

مشغل الفيديو

00:00
02:19

فيلم الانيمشن الكوميدي (The Lego Batman Movie)

فيلم The Lego Batman Movie

الفيلم الأخير عن إنتاج استوديوهات (Warner Bros) و(دي سي) لسنة 2016، فبعد نجاح الجزء الأول (The Lego Movie) نقداً وجماهيرياً ولا ننسى نجاحه في البوكس أوفيس العالمي فقد حصد 468 مليون دولار بميزانية 60 مليون دولار فقط بعدها قام الاستوديو بالعمل على إنتاج جزء جديد يجمع شخصيات كثيرة من عالم (Batman) ومدينة غوثام مثل (روبن) والعدو اللدود لباتمان (الجوكر) و(هارلي كوين).

وسيواجه البطل الخارق (بروس وين/باتمان) تحدياً جديداً حيث لا يتحتم عليه مواجهة عتاه وبطش أشرار مدينة غوثام ولكن سيتولى مسئولية تربية طفل يتيم قام بتبنيه مؤخراً مما يجعله يقع في مواقف كوميدية لا تنتهي.

علماً بأن استوديوهات (Warner Bros) أعلنت عن جزء جديد قادم في 2019.

من المقرر عرض فيلم (The Lego Batman Movie) في 8 فبراير 2017.

الإعلان الدعائي للفيلم

مشغل الفيديو

00:00
02:31

لننتقل إلى عالم الكاتب المبدع (ستان لي) أفلام عالم (مارفل) التي ستعرض خلال هذه السنة

الجزء الثاني من سلسلة أفلام (حراس المجرة) بعنوان (Guardians of the Galaxy Vol. 2)

فيلم Guardians of the Galaxy Vol. 2 - فيلم حراس المجرة الجزء الثاني

الجزء الثاني من حراس المجرة الذي يأتي على رأس قائمة أكثر أفلام الكوميكس انتظاراً لسنة 2017 حسب موقع (Fandango).

لنتحدث قليلاً عن الجزء الأول من الفيلم الذي تم عرضه في 2014 والذي نجح نجاحاً رائعاً لم يتوقعه مخرج الفيلم (جيمس غن) من ناحية النقد والجماهير وبالتأكيد نجح في البوكس أوفيس المحلي والعالمي بشكل كاسح بميزانية 170 مليون دولار وأرباح تخطت 772 مليون دولار، وبعد هذا النجاح أعلنت استوديوهات (مارفل) والمخرج (جيمس غن) عن جزء جديد من الفيلم ومغامرة جديدة والمزيد من الأحداث الشيقة لحراس المجرة.

في هذا الجزء سيعود (حراس المجرة) مرة أخرى في مهمة ضد قوى الشر التي تهدد المجرة من جهة و(يوندا) الذي يريد الانتقام من جهة أخرى، وأيضاً سنشاهد تغيير كبير بشخصية (Groot) الذي سيظهر في هذا الجزء صغيراً بلقب جديد (Baby Groot) الذي بدى لطيفاً للغاية في الإعلان الدعائي الذي تم طرحه من قبل الاستوديو، وسنشاهد ظهور شخصية (Ego) يجسده الممثل القدير (كيرت راسل) شخصية (Ego) لمن لا يعرفه فهو يعتبر والد (ستار لورد) الذي يعتبر الشخصية البطلة في الفيلم، ولقد تم انضمام النجم الكبير (سيلفستر ستالون) إلى هذا الجزء مما يعطي نكهة عظيمة للفيلم وانتظارًا يستحقه الفيلم.

سيتم طرح فيلم (Guardians of the Galaxy Vol2) في 3 مايو 2017.

الإعلان الدعائي للفيلم

مشغل الفيديو

00:00
02:13

فيلم (Spiderman: Homecoming)

فيلم Spiderman: Homecoming

بالتأكيد يعتبر الفيلم من الأفلام المنتظرة بشدة لهذه السنة ويأتي في المرتبة الثالثة لأكثر الأفلام انتظاراً حسب موقع (Fandango) من قبل عشاق وجماهير الكوميكس.

شخصية (سبايدرمان) من الشخصيات البارزة والشهيرة والأكثر جماهيرية في عالم (مارفل) وقد شاهدنا الشخصية يجسدها ممثلون جديرون بالذكر ابتداءً من ثلاثية الممثل (توبي ماغواير) الذي نال إعجاب النقاد والجماهير ومازل يعتبر الممثل الأفضل الذي جسد شخصية (سبايدرمان) بأتم إبداع إلى الآن من قبل عشاق وجماهير الكوميكس و(مارفل).

أما الممثل الشاب (أندرو غارفيلد) الذي أبدع في أفلام 2016 جسد شخصية (سبايدرمان) في فيلمين بدور لا بأس بهما ويمكننا القول بأنه أعجب البعض ولم يعجب الكثير.

أما سبايدرمان الجديد الممثل البريطاني الشاب (توم هولاند) فبعد إعلان شركة (سوني) مشاركة شخصية (سبايدرمان) في 9 فبراير 2015 مع (مارفل) كان أول ظهور للشخصية في أفلام من إنتاج استوديوهات (مارفل) في فيلم (Captain America: Civil War) الذي اعتبره المخرج (جيمس غن) بأنه أفضل ظهور لشخصية (سبايدرمان) وأنه سيكون أفضل ممثل يجسد الشخصية.

ننتظر الفيلم القادم لنحكم بأنفسنا مدى إبداع الممثل بإتقانه الدور لاسيما أن الممثل شارك في أفلام درامية ناجحة مثل (The Impossible) وشارك في فيلم المغامرة (In the Heart of the Sea) بجانب النجم (كريس هيمسورث).

في هذا الفيلم سنرى عودة (بيتر باركر) إلى روتينه اليومي الطبيعي منصرفاً بالأفكار التي تثبت لنفسه إنه أكثر من مجرد صديق ودود، ولكن عندما يظهر العدو الشرير (The Vulture) أو النسر الذي يجسده الممثل المبدع (مايكل كيتون) كعدو جديد ليصبح كل شيء غالي ومهم لدى (بيتر) عرضة للتهديد والموت.

استوديوهات (مارفل) أعلنت عن عرض الفيلم في 5 يوليو 2017.

الإعلان الدعائي للفيلم

مشغل الفيديو

00:00
02:11

فيلم (Thor: Ragnarok)

فيلم Thor: Ragnarok

الجزء الثالث من سلسلة أفلام شخصية (ثور) ينتظره العديد من عشاق (مارفل) وعشاق شخصية (هالك) بعد مشاركة الأخير في الفيلم القادم.

الفيلم بصورة رئيسية مقتبس من قصة (Ragnarok) أو (شفق الآلهة) في الكوميكس حيث (ثور) يكتشف أن (أسغارد) مهددة بالدمار في معركة (Ragnarok) وهي عبارة عن دمار شامل للبشرية والكون وموت الآلهة القديمة وظهور آلهة جديدة حسب الميثولوجيا الاسكندنافية!

ويجب على (ثور) أن يقاتل ليوقف حدوث هذا الهلاك. وأيضاً الحبكة ستشمل عناصر من قصص مارڤل (مسابقة الآلهة) الذي يستضيفها شخصيات (Grandmaster) و(Death).

والقصة أيضاً من المحتمل أن تظهر كوكب (Planet Hulk) حيث على العملاق الأخضر (هولك) أن يصبح محاربًا ويقاتل في عالم الفضائيين.

كذلك إشاعات حول تضمن الحبكة عناصر من قصص الكوميكس حول استيقاظ (ثور) بدون مطرقته وعليه أن يقاتل قتال حتى الموت في حلبة مجالدين يقيمها (Grandmaster) الذي يلعب دوره النجم (جيف غولدبلام) ليكسب حريته وبعدها يكتشف أنه يجب أن يقاتل بطل الحلبة الحالي الذي يظهر إنه العملاق الأخضر (هولك).

طاقم تمثيل الفيلم يضمن عودة النجم الاسترالي (كريس هيمسورث) بدور إله الرعد (ثور) مع الممثل (توم هيدلستون) بالشخصية الشريرة (لوكي) شقيق (ثور) ووجود الممثل (مارك روفالو) بدور (هالك)، والنجم القدير (أنتوني هوبكنز) بدور (أودين)، و(إدريس إلبا) والنجم (كارل أوربان).

وقد تم التأكيد مؤخراً عن ظهور الممثل البريطاني (بينيديكت كامبرباتش) بدور (دكتور سترنج) في الفيلم بمشهد قصير.

وما يزيد من قصة الفيلم التشويق والإثارة والمتعة هو انضمام النجمة الأسترالية الأوسكارية (كيت بلانشيت) إلى الفيلم لتقوم بلعب دور شخصية شريرة غامضة تدعى (هيلا).

الفيلم بحد ذاته يبدو رائعاً مع طاقم تمثيل من الوزن الثقيل، آملين من استوديوهات (مارفل) أن تبدع كعادتها في هذا الجزء من السلسلة لتكون أفضل من أجزاءها السابقة.

يعرض في 25 أكتوبر 2017.

الإعلان الرسمي للفيلم لم يطرح بعد!

فيلم (لوغان) Logan

فيلم Logan لوجان

الذي يعتبر الجزء الجديد من سلسلة أفلام الأكشن والمغامرة (Wolverine) ومن الأفلام المرتقبة أيضاً لدى جماهير الكوميكس و(مارفل).

والمحزن لدى معجبي عالم (مارفل) وعشاق الكوميكس إنه سيكون الدور الأخير للممثل الاسترالي (هيو جاكمان) بتجسيد شخصية (وولفرين) لأن شخصية (وولفرين) بدء بالتقدم بعمره وسرطان جسده كانا كافيان لاعتزاله عن الدور.

في هذا الجزء الذي تدور أحداثه في المستقبل حيث شاهدنا من خلال الإعلان الدعائي والصور الحصرية التي تم نشرها من الفيلم تبين لنا موت واختفاء شخصيات إكس من، ويجب على (لوغان) والبروفيسور (تشارلز إكزافير) التعامل مع الخسائر التي سببتها شركة (ناثانيال إسيكس) بتدميرها العالم وتركه في خراب، وقدرات (لوغان) الشفائية التي بدأت تتلاشى شيئاً فشيئاً وداء الزهايمر من جهة التي تقود البروفيسور (إكزافيير) إلى نسيان كل شيء، وبالتالي يصبح على (لوغان) مواجهة شركة (ناثانيال إسيكس) بمساعدة فتاة شابة تدعى (لورا كيني) والتي نتجت عن الاستنساخ الانثوي من (وولفرين).

من الجدير بالذكر إن شخصية (لورا كيني) ستكون أول ظهور سينمائي للشخصية في الفيلم وستكون باسم (X-23) ولديها مخلبين فقط على خلاف (وولفرين).

سيعرض فيلم (Logan) في 3 مارس 2017.

الإعلان الدعائي للفيلم

مشغل الفيديو

00:00
01:48

تعليقات فيس بوك

اضافة تعليق

قد يعجبك ايضا أكثر من مؤلف

Loading...