ترامب يهدد السلطة الفلسطينية بـ “عقاب شديد” حال مقاضاة “اسرائيل”

0 76

قال دبلوماسيون غربيون وعرب إن ادارة الرئيس الامريكي الجديد دونالد ترامب نقلت خلال الأيام الأخيرة رسالة واضحة جدا للسلطة الفلسطينية حذرتها فيها من مغبة التوجه للمحكمة الدولية لمقاضاة “اسرائيل” على خلفية قراراتها الاستيطانية الاخيرة. وفق صحيفة هآرتس العبرية.

وهددت ادارة ترامب باتخاذ خطوات عقابية شديدة ضد السلطة في حال اقدمت على هذه الخطوة مثل وقف تام للمساعدات الامريكية وإغلاق مكاتب منظمة التحرير في العاصمة الامريكية واشنطن واتخاذ خطوات شديدة اخرى من شانها ان تلحق الضرر الكبير في مكانة وموقع منظمة التحرير الفلسطينية .

وقال موقع “هارتس” ان مصادره تؤكد ان الرسالة الامريكية وصلت السلطة الفلسطينية من خلال القنصلية الامريكية التي اتصلت هاتفيا بأحد القيادات الفلسطينية المرتبط مباشرة مع الرئيس محمود عباس وليس من خلال البيت الابيض مباشرة او وزارة الخارجية الامريكية كما جرت العادة.

وادعى الموقع ان الرسالة الامريكية استقبلت لدى القيادة الفلسطينية بغضب شديد حيث وصفتها هذه القيادة بمحاولة امريكية لتصفية الاستراتيجية الفلسطينية القائمة على ترك الكفاح المسلح او النضال العنيف لصالح العمل الدبلوماسي الممتد على الساحة الدولية ومؤسسات الامم المتحدة بشكل كامل وتام.

تعليقات فيس بوك

اضافة تعليق

قد يعجبك ايضا أكثر من مؤلف

Loading...