اهم الطرق لحماية هاتفك من الفايروسات

0 79

يعاني العديد من مستخدمي أجهزة الأندرويد من مشكل إصابة هواتفهم بالعديد من الفيروسات التي تأتي غالباً من مصادر خارجية ، كتحميلل التطبيقات والملفات الغير محمية ، وغالباً للتخلص من الفيروسات في هاتفك الأندرويد يتم نصحك بتحميل تطبيقات مضادة الفيروسات ومجموعة من الأمور الروتينية التي لا تجدي نفعاً ملحوظً ، لهذا في تدوينة اليوم أردت أن أقترح عليك أفضل الطرق التي يمكنك استعمالها للتخلص من الفيروسات وعدم إصابة هاتفك بهذه الأخيرة مرة أخرى.

 

 

1. عدم الثقة في المصادر الخارجية

تطرح في شبكة الأنترنت العديد من التطبيقات بشكل يومي والتي تكون في بعض الأحيان تطبيقات مدفوعة تقدم بعض الخدمات التي يحتاجها المستخدم بشدة ، لكن الحقيقة التي يتم إخفائها هو أن الكثير من هذه التطبيقات تتضمن مجموعة من الفيروسات التي تصيب هاتفك الأندرويد وتقوم بتعطيل مجموعة من الميزات في هاتفك، وللتخلص من هذا الأمر يكفي أن تقوم بتعطيل خيار تثبيث التطبيقات الخارجية كما في الصورة.
2. ابحث عن ما يقوله الناس 

قبل تحميلك لأي تطبيق في هاتفك قم دائماً بالبحث عن آراء المستخدمين حول التطبيق الذي تريد تثبيثه في هاتفك لأنه بشكل مؤكد ستواجهك جميع المشاكل الذي سبق وواجهت المستخدمين الذين استعملوا هذا التطبيق قبل ان تستعمله أنت.
3. لا تستعمل المتاجر الغير معروفة 

تعتبر متاجر التطبيقات واحدة من بين الأكثر توفراً على التطبيقات التي تتوفر على برمجيات خبيثة والتي بدورها تتسبب في إصابة هاتفك بمجموعة من الفيروسات لهذا يجب عليك تفادي التحميل من متاجر التطبيقات باستثناء متجر بلاي ستور.
4. خاصية طلب الإذن باستعمال بعض الإضافات في هاتفك

يجب عليك دائماً أن تتأكد من أنك تفعل خاصية الـ GPS  الموجودة في هاتفك والتي تنبهك بشكل متواصل عندما يريد أي تطبيق استخدام ميزة ثانية في هاتفك مثل الإطلاع على قائمة هاتفك أو خاصية التتبع وأيضاً المايكروفون.

تعليقات فيس بوك

اضافة تعليق

قد يعجبك ايضا أكثر من مؤلف

Loading...