طريقة غريبة وفعاله لحذف صورك بضمان عدم إستعادتها

0 83

نعلم جميعا انه بالامكان استعادة الملفات والصور والفيدوهات التي نعمل على حذفها من الكمبيوتر او اللاب توب بإستخدام ادوات وبرامج إستعادة المحذوفات المنتشرة بكثرة علي الانترنت، فيُمكن عند الرغبة في بيع حاسوبك أن يقوم المشتري بتنصيب إحدي هذه البرامج ومن ثم إسترجاع والوصول إلي الملفات التي كانت محذوفه من القرص الصلب سواء كانت صور شخصية او مقاطع فيديو او ملفات سرية فكل ذلك يمكن ان يكون بين يديه في لحظة من خلال هذه البرامج، لذلك فهناك خطوة في غاية الاهمية عليك ان تقوم بها قبل مسح صورة من جهازك هذه الخطوة تجعل الصورة معطوبة اي لا يُمكن إطلاقا عرض محتوي الصورة بأي برنامج إن كان. دعونا نستعرضها سوياً.

طريقة غريبة وفعاله لحذف صورك بضمان عدم إستعادتها

الطريقة لا تحتاج إلي برامج حيث يُمكنك حذف الصورة بدون إسترجاع بإستخدام اداة Notepad المتواجدة افتراضياً علي نظام ويندوز، حسناً لنبدأ بالضغط كليك يمين علي الصورة التي ترغب في حذفها للأبد ثم توجه المؤشر نحو Open With ثم تختار Choose another Program، ستظهر قائمة نبحث من خلالها علي اداة التشغيل بواسطة Notepad ولكن عليك قبل النقر علي OK حذفة علامة صح من خيار “Always use the selected program to open this kind of file” (خطوة مهمة جداً).

طريقة غريبة وفعاله لحذف صورك بضمان عدم إستعادتها

بعد النقر علي زر OK سيتم فتح الصورة بواسطة اداة Notepad كما قمنا بالإختيار ولكن بالتاكيد لان البرنامج ليس من شأنه عرض الصور بل الكتابة فبالتاكيد سيتم عرض الصورة علي هئية حروف غير مفهومة، نقوم بالضغط علي قسم File من الاعلي ثم نضغط علي زر Save. ننتظر حتي يتم حفظ الصورة بصيغة Text.

طريقة غريبة وفعاله لحذف صورك بضمان عدم إستعادتها

إذا لاحظت الان عند محاولة فتح الصورة تظهر رسالة المقصود منها ان اداة عرض الصور لا يمكنها فتح الصور بسبب ان صيغة الصورة غير متوافقه، وبالتاكيد لا يكون اي برنامج استعراض يمكنه فتح الصورة حتي إذا تحولت لصيغ الصور العادية كـ PNG و JPG فالصورة ستظل معطوبة للابد ويُمكنك حذفها بضمان عدم استعادتها وعرض محتوي الصورة.

تعليقات فيس بوك

اضافة تعليق

قد يعجبك ايضا أكثر من مؤلف

Loading...