ما الفرق بين كل من الDeep Web و الDark Web ؟

0 79

ما الفرق بين كل من الDeep Web و الDark Web ؟
ربما يتسائل الكثيرون عن هذين المصطلحين ، و ربما الكثير من الأشخاص لديهم إلتباس في هذا المفهوم ، لذلك سنوضحه لكم في هذا المنشور ، و سنبدأ أولا بالWeb .

ما هو الWeb ؟
الويب هو اي موقع تستطيع الولوج اليه بشكل عادي و تستطيع الدخول اليه من أي مكان مثل محركات البحث و غيرها ، و يمثل هذا المجال في جبل الثلج ذاك بالفئة العليا التي تطفو فوق الماء ، و هو يحتوي على المواقع التي تزورها يوميا مثل فيسبوك ، جوجل ، تويتر ، و الخدمات التي نستخدمها أيضا مثل امازون ، ايباي و ما الى ذلك .

ما هو الDeep Web ؟
الDeep Webb ببساطة هو بداية الغوص ، و يقصد به اي موقع لا يمكن أرشفته في محركات البحث مثل جوجل ، و لا تحتاج الى متصفحات خاصة او نظم للولوج الى الDeep Web في الغالب ، و نجد على سبيل المثال ملفات و مواقع التورنت التي تنتمي الى الDeep Web ، ايضا بعض المواقع و الخدمات الحكومية التي لا تريد لمعلوماتها ان تظهر للعامة عبر محركات البحث .

ما هو الDark Web ؟
الDark Web هو جزء من الDeep Webb لا يمكن ارشفته أيضا في محركات البحث ، لكن يتطلب الى برامج مخصصة مثل Tor او انظمة خاصة مثل Whoinix من أجل الولوج اليه ، و هو يضم العديد من المواقع و الخدمات الغير قانونية و التي يستخدمها العديد من الأشخاص دون الكشف عن هوياتهم ، فنجد انه يتم ممارسة العديد من الأشياء في الDark Web مثل البيع الغير قانوني ، و الإستغلال و ما الى ذلك .

تعليقات فيس بوك

اضافة تعليق

قد يعجبك ايضا أكثر من مؤلف

Loading...