تويتر تتيح كتم الكلمات المفتاحية والحسابات في التايم لاين

0 72

أطلقت تويتر تحديث جديد بمزايا ستجعل من الشبكة الاجتماعية مكان أفضل بحيث يمكنك التحكم جيداً بما تريد أن يظهر في التايم لاين من تغريدات ومن يمكنه أن يتابعك وغيرها.

بداية مع ميزة الكتم Mute التي كانت قد أعلنت عنها في نوفمبر الماضي والآن تم توسيعها أكثر لتصل إلى التايم لاين وليس فقط الإشعارات. وعبر هذه الميزة يمكنك كتم ومنع ظهور تغريدات تحوي كلمات تحددها أو عبارات معينة. ويمكنك اختيار مدة الكتم ما بين يوم، اسبوع، شهر أو بشكل دائم. هذه الميزة ستكون مفيدة حتى لغير السبب المقصود، فلو كنت لا تهتم بمتابعة مباريات كرة القدم فيمكنك كتم أسماء فرق شهيرة حتى لا يتم إغراق التايم لاين لديك بتغريدات تخص متابعة مباراة تجري في الخارج.

حسابات البيض، هي تلك الحسابات التي تظهر حديثاً ولا يغير أصحابها صورة الملف الشخصي الافتراضية وكثيراً ما تستخدم للسبام. الآن يمكنك كتم هذه الحسابات ومنعها من متابعتك.

وعملت تويتر جهداً كبيراً في توفير تحكم أفضل، إضافة لمنع حسابات البيض، يمكنك منع الحسابات التي لم يؤكد أصحابها بريدهم الإلكتروني أو رقم هاتفهم، بهذا تغلق الباب في وجه التغريدات الصادرة من حسابات سبام وترويجية كل هدفها نشر تغريدات إعلانية بشكل آلي.

ولن تنتظر تويتر أن يتم الإبلاغ عن حساب ما حتى تعتبره مسيئاً ومخالفاً، فمن خلال الإجراءات الوقائية ستستخدم الخوارزميات والطرق الآلية لمعرفة السلوك المسيء لبعض الحسابات وتضعها تحت المراقبة بحيث تسمح فقط للمتابعين المباشرين الإطلاع على تغريداتهم لفترة زمنية معينة.

هذا ليس كل شيء، وستبدأ تويتر بإنتهاج المزيد من الشفافية حول الإبلاغات التي تقوم بها سواء بخصوص حساب أو تغريدة محددة فإن الدعم الفني في تويتر سيتواصل معك بشأنها ويخبرك لو اتخذ أية إجراءات حولها وكل هذا سيظهر في تبويب الإشعارات.

تعليقات فيس بوك

اضافة تعليق

قد يعجبك ايضا أكثر من مؤلف

Loading...