تطبيقات لتحويل كاميرا أجهزة iPhone وiPad إلى آلة حاسبة لحل المُعادلات الرياضية

0 110

بالنسبة للكثير من الناس فإن حل المسائل الرياضية المُعقّدة يبدو أمرًا مُمتعًا عندما يتم بالورقة والقلم، لكن إذ علمت بأن هناك مُساعد تكنولوجيا متطوري سوف يُلازم الطلاب في حل هذه المسائل ويُفسر لهم طريقة حلها بأفضل السُبل، فإن قواعد اللعبة ستتغير، وسيُصبح الأمر أكثر مُتعة من السابق.

قام موقع 9to5Mac بعرض أفضل تطبيقات آلة حاسبة تعمل بواسطة الكاميرا لأجهزة iPhone وiPad، لكنه في البداية قام بالتركيز على تطبيق Photomath الذي اعتبره الأفضل والأكثر كفاءة.

أفضل تطبيقات آلة حاسبة

تطبيق Photomath

إسم التطبيق:Photomath – Camera Calculator
المطور:Photomath, Inc.
السعر:مجاناً
الحجم:30.22 MB
النسخة:3.0.5
التقييم:
هذا التطبيق يعمل على الآيفون و الآيباد معاً
Photomath - Camera Calculator

هناك شيء عليك تذكره قبل البدأ في استخدام التطبيق، إذ إن هذا التطبيق هو نوع من أنواع الآلات الحاسبة الذي يحظى بشعبية كبيرة بين الطلاب على أنه وسيلة رائعة “للغش”، لكن بخلاف ذلك، فإنه يمتلك مجموعة من الفوائد المميزة، ومن أهمها إمكانية الحصول على تفسير مُفصل للجواب النهائي.

من المعروف بأن تطبيق Photomath هو آلة حاسبة تستخدم الكاميرا للتعرف على المسائل الحسابية، وقد تم إطلاقه منذ سنوات، وهو ما يجعله التطبيق الأكثر تقدماً في المتجر. كما أنه مجاني، لكن مع بعض الخيارات الإضافية المدفوعة.

أفضل تطبيقات آلة حاسبة

عند فتح تطبيق Photomath، فإنك سترى عرض الكاميرا الأساسية في مُربع، حيث يُطلب منك وضع المُربع على المُعادلة المُراد حَلها. يمكنك ضبط حجم المُربع على أساس حجم المُعادلة التي تُحاول حلها. بمجرد وضع المُعادلة ضمن إطار الكاميرا، فإن التطبيق تلقائياً سيقوم بحلِها، وسَيُظهر النتيجة في الجُزء السُفلي من الشاشة.

إذا ما قُمت بالنقر على الإجابة، فإنه سيكون بمقدورك رؤية خطوات الحل خطوة بخطوة حول كيفية الوصول إلى النتيجة النهائية. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تغيير مُعطيات المعادلة من خلال النقر على الشاشة فقط، دون كتابة مُعادلة جديدة على الورقة ومن ثَم تصويرها.

كما ويُمكن لهذا التطبيق، التعرُف على أخطاء خط اليد، ومشاكل الطباعة، بالإضافة إلى التعرف على جميع أنواع المُعادلات الحسابية بكافة أشكالها: مثل الأعداد الصحيحة، والكسور، والأرقام العشرية، والجذور، والصيّغ الجبرية، والمعادلات الخطية وغيرها الكثير.

أفضل تطبيقات آلة حاسبة

بالإضافة إلى قدرة التطبيق على السماح للمستخدم بكتابة معادلاته الحسابية التي تحتاج إلى حل، وذلك في حالة عدم القدرة للوصول إلى الكاميرا.

وفي حين أن تطبيق Photomath مجاني على المتجر، إلا أن هناك مجموعة من الخيارات الإضافية المدفوعة، وهي كالآتي:

  • تعليمات كاملة خطوة بخطوة لحل المُعادلات
  • تفسيرات مُلونة
  • معرفة إضافية لعلم الرياضيات

تختلف أسعار الخيارات الإضافية اعتماداً على المُدة التي تريد تفعيلها، إذ إن شهر واحد سوف يُكلفك 0.99 دولار، في حين أن 6 أشهر تُكلفك 4.99 دولار، و12 شهر بـ 9.99 دولار. أما إذا كنت تُريد تفعيل المزايا بشكل دائم، فإن ذلك سيُكلفك 29.99 دولار.

تطبيقات بديلة

تطبيق Photomath الآن هو أفضل آلة حاسبة بواسطة الكاميرا في متجر App Store، لكن هناك عدد قليل من البدائل المُتاحة. وهي كالآتي:

  • !got it
إسم التطبيق:got it! – Homework Help Math, Chem, Physics
المطور:GotIt! Inc.
السعر:مجاناً
الحجم:35.2 MB
النسخة:3.4.0
التقييم:
هذا التطبيق يعمل على الآيفون و الآيباد معاً
got it! - Homework Help Math, Chem, Physics

 

  • Photo math problem solver
إسم التطبيق:Photo solver of math problems +integral calculator
المطور:Sergey Vladimirovich
السعر:مجاناً
الحجم:88.67 MB
النسخة:3.4.0
التقييم:
هذا التطبيق يعمل على الآيفون و الآيباد معاً
Photo solver of math problems +integral calculator

 

  • MyScript Calculator
إسم التطبيق:MyScript Calculator – Handwriting calculator
المطور:MyScript
السعر:مجاناً
الحجم:20.33 MB
النسخة:1.3.2
التقييم:
هذا التطبيق يعمل على الآيفون و الآيباد معاً

تعليقات فيس بوك

اضافة تعليق

قد يعجبك ايضا أكثر من مؤلف

Loading...