فيس بوك تضيف القصص إلى تطبيقها الرسمي

0 89

بعد انستغرام وواتساب ومسنجر، ها هي القصص تصل إلى فيس بوك أيضاً. كانت الشبكة الاجتماعية الأكبر قد بدأت بإختبار القصص على تطبيقها الرسمي منذ بداية السنة، لكنها اليوم بدأت بإرسالها لعدد أكبر من المستخدمين حول العالم.

تظهر قصص فيس بوك كما هو الحال مع انستغرام في الشريط العلوي أعلى آخر الأخبار وبنفس التصميم الدائري لحسابات الأصدقاء. والملاحظ أن اختصار المسنجر قد تم نقله إلى أسفل واجهة التطبيق واستبدل مكانه بزر جديد هو Direct والذي يتيح التواصل المباشر بين الأصدقاء من شخص لآخر أو ضمن مجموعة ويمكن مشاهدة الصورة أو الفيديو المتبادل لأكثر من مرة لكنها ستحذف بعد مرور 24 ساعة عليها.

وجلبت فيس بوك أيضاً الفلاتر إلى الكاميرا المدمجة في التطبيق بحيث يمكن تطبيقها وإضافة عناصر على الصورة تماماً كما هو الحال مع سناب شات. ويمكن الرد على أي قصة وفتح دردشة مع الشخص، أيضاً كما هو الحال مع انستغرام وواتساب.

 

أعتقد أن هذه ستكون الضربة القاضية من فيس بوك لسناب شات، فبعد أن وفرت القصص على تطبيقاتها التي تملك مليار مستخدم ونجحت في مضايقته، الآن وفرتها تدريجياً على تطبيقها الذي يملك 1.8 مليار مستخدم.

وبدأت قصص فيس بوك تظهر للمستخدمين في بعض الدول العربية تدريجياً خاصة من لديهم النسخة التجريبية الأخيرة من التطبيق، وهذا قبل أن تتاح رسمياً في النسخة النهائية.

ما التالي الذي ستنسخه فيس بوك من سناب شات؟

تعليقات فيس بوك

اضافة تعليق

قد يعجبك ايضا أكثر من مؤلف

Loading...