أفضل تطبيقات بعد الروت

0 95

أفضل 10 تطبيقات تحتاج الى صلاحية Root وستفيدك بالتأكيد في ادارة وتعديل الهاتف.

1. تطبيق Flashify :-

بعد عملية Root نحتاج الى تثبيت الكثير من البرمجيات الأخرى مثل تثبيت سوفتوير مُعدل Custom Firmware او ريكفري مُعدل Custom Recovery أو بعض البرامج الأخرى، وكنا في السابق نحتاج لتثبيت Custom Recovery أولاً عن طريق برنامج على الحاسوب ثم نقوم من خلال هذه البرمجية تثبيت اي شئ اخر نريده للتعديل على السوفتوير الأساسي للحاسوب ولكن مع تطبيق Flashify كل ما تحتاج له هو اعطاءه صلاحيات Root ثم تثبيت أي شئ تريده دون الحاجة للريكفري المُعدل ولكن هذا لا يعني ان الريكفري المُعدل لا يُهم على العكس تماماً فهو مهم لكثير من الأشياء ولكن تطبيق Flashify يختصر الطريق في بعض الأمور.

2. تطبيق Device Control :-

كثير من الأشخاص يفضلوا ان يكونوا اليد المتحكمة في كل شئ خاصة بالهاتف حتى الجزء الخاص بالعتاد Hardware مثل التحكم في سرعة المعالج واستهلاكه للطاقة او التحكم في معالج الرسوميات، وليتم ذلك كنا نلجأ سابقاً وحتى الآن الى نسخة كيرنل مُعدل Custom Kernal فالهاتف يأتي بنسخة كيرنل مُصممة من قِبل الشركة المُصنعة للهاتف ولكن بعض الكيرنال المُعدلة تأتي بمميزات أخرى لا تحتوي عليها النسخة الأساسية ولكن يجب العلم ان التلاعب في الكيرنل دون دراية تامة بعواقبه قد يؤدي الى أخطاء في اداء الهاتف وفي بعض الأحيان يؤدي الى تعطله تماماً لذا يوجد تطبيق Device Control والذي يمنحك واجهة مُستخدم جيدة تجعلك تتعامل مع الأمور بطريقة سلسة ويعطيك الأذن في التحكم في بعض اجزاء العتاد حتى يجنبك عن الأشياء التي تؤدي الى تعطل الهاتف.

3. تطبيق Diskdigger :-

كثيراً ما يحدث ان يقوم المُستخدم بحذف بعض الملفات المهمة عن طريق الخطأ بطريقة أو بأخرى ويحتاج الى استرجاعها لأهميتها القصوى وهنا يأتي دور تطبيق Diskdigger حيث انه يوجد منه نسختين: نخة تعمل بدون صلاحيات Root والأخرى تعمل بصلاحيات Root وبالطبع النسخة الثانية لها صلاحيات على انواع ملفات أكثر وتضمن لك استرجاع الملفات سليمة، ولكن يجب التنبيه انه بمجرد ان تُدرك انك قمت بحذف الملفات الهامة لا تحاول اضافة اي ملفات أخرى على ذاكرة الهاتف او الذاكرة الخارجية ان وجدت لأن الملفات الجديدة تشغل الحيز الذي كان مشغولاً من قِبل الملفات السابق حذفها.

4. تطبيق Greenify :-

هذا التطبيق هو من التطبيقات الأولية التي يجب تثبيتها على الهاتف بمجرد القيام بعملية Root فبعض التطبيقات مهما قمت بغلقها تقوم بتشغيل ذاتها والعمل في الخلفية و اشغال مساحة من ذاكرة الوصول العشوائي مما يؤدي الى بطء وتعليق في اداء الهاتف احياناً وبالأخص اذا كان عتاد الهاتف ضعيفاً او أقل من المتوسط، اما تطبيق Greenify تقوم من خلاله بتحديد بعض التطبيقات التي اذا قمت بغلقها مرة لن تعمل مرة أخرى الا اذا قمت أنت بنفسك بتشغيلها وهذا ما يؤثر ايجابياً على اداء الهاتف و استهلاك البطارية، كما انه يوجد ثلاث طرق لتشغيل هذا التطبيق: اما بدون صلاحيات Root وحينها لن يعمل بكفاءة كاملة، او تقوم بإعطاءه صلاحيات Root فقط وسيعمل بكفاءة متوسطة اما ان تقوم بإعطاءه صلاحيات Root مع صلاحيات تطبيق Xposed فيعمل بكفاءة 100%.

بعض الشركات المُصنعة للهواتف مثل Huawei, Xiaomi, Oppo وغيرهم تقوم بتثبيت تطبيق اساسي في السوفتوير الخاص بها تحت مُسمى Phone Manager على سبيل المثال لتستطيع التحكم في أي التطبيقات التي تريدها ان تعمل في الخلفية وايهما لا تريد دون الحاجة لتثبيت اي تطبيقات خارجية.

5. تطبيق Dualboot :-

بالنسبة لعشاق السوفتوير المُعدل ويقومون بتثبيت أكثر من سوفتوير مُعدل كل فترة قصيرة بالتأكيد يجدون الأمر مملاً في حذف السوفتوير القديم وتثبيت آخر جديد وقد لا يعجبهم الجديد بعد تجربته فيقومون بحذفه وتثبيت القديم مرة أخرى ولكن مع تطبيق Dualboot بإمكانك تثبيت اصدارين مختلفين في نفس الوقت فقط كل ما عليك فعله هو تثبيتهما من خلال التطبيق ثم كل مرة تريد فيها العمل بأحدهما تقوم بإختياره من خلال التطبيق ثم اعادة تشغيل الهاتف.

6. تطبيق REC :-

بعض الهواتف اليوم مزودة بخاصية تسجيل الشاشة فيديو ولكن البعض الآخر لا يملك هذه الخاصية ولكن اذا أردت تسجيل الشاشة الفيديو ولا تملك هذه الخاصية في الهاتف بإمكانك تثبيت تطبيق REC واعطاءه صلاحيات Root ثم تستخدمه في تسجيل نشاطك على الهاتف فيديو.

ربما لن يعمل التطبيق على بعض الهواتف بشكل سليم وذلك لعدم توافق معالج الرسوميات ودقة وضوح الشاشة مع التطبيق.

7. تطبيق ROM Manager :-

هذا التطبيق يعطيك الأمكانية في ادارة السوفتوير المُعدل المُثبت على هاتفك بل وتثبيت سوفتوير مُعدل جديد بدلاً من القديم ولكن يجب العلم انه يعمل فقط مع اصدارات الريكفري المُعدل الخاصة بـ Clock Work Mod او CWM.

8. تطبيق Tasker :-

من المؤكد ان لكل مُستخدم عاداته الخاصة و انشطته اليومينة المُعتادة على الهاتف ولكن ماذا لو قام الهاتف بهذه الأنشطة نيابة عنك في الأوقات التي تقوم بتحديدها؟ هذا ما يقوم به تطبيق Tasker حيث انه يقوم بدور مدير أعمالك ولكن على الهاتف حيث تقوم بتحديد الأنشطة المعتادة لك والأوقات التي تريده ان يلتزم بها للقيام بهذه الأنشطة ثم تترك الباقي على الهاتف ولا يجب ان ننسى ان التطبيق يعمل بعد اعطاءه صلاحيات Root.

9. تطبيق Titanium Backup :-

هذا التطبيق غني عن التعريف والذي يستخدمه كل مُستخدمي الهواتف ذات صلاحيات Root لعمل نسخة احتياطية من بياناتها بضغطة واحدة ولكن هذا ليس الدور الوحيد لهذا التطبيق فهو ايضاً بإمكانه تجميد عمل بعض التطبيقات التي لا تريدها ان تعمل مثل التطبيقات المُثبتة على السوفتوير الرسمي للهاتف او ازالتها تماماً ولكن يجب العمل بحرص بالأخص في بند حذف التطبيقات المُثبته فبعض الأشخاص قاموا بحذف ملفات النظام نفسه دون قصد!!

10. تطبيق Viper4Android FX :-

هذا التطبيق هو من أفضل تطبيقات ادارة صوت الهاتف حيث انه بإمكانك التعديل على مستوى الصوت الأفتراضي للهاتف وايضاً التعديل على قوة الصوت نفسه والتأثيرات الصوتية.

بذلك نكون قد انتيهنا من التعرف على أهم وافضل 10 تطبيقات يحتاجها المُستخدم وتحتاج الى صلاحيات Root ايضاً اذا كان لديك أي اقتراحات أخرى غيرهم بإمكانك اضافتها في التعليقات

تعليقات فيس بوك

اضافة تعليق

قد يعجبك ايضا أكثر من مؤلف

Loading...