كيف تصبح شخصاً يحب الناس الحديث معك

0 42

كيف تصنعُ انطباعاً اولياً جيداً عنك؟

الانطباعات الأولى شيء مهم حقاً و الحديث الى اشخاص جدد يمكن أن يكون بلا شك ذا رهبة، ما هي إجابة هذا السؤال ؟

حقاً إنها بسيطة ، الأبحاث تبين أنك إذا توقعت أن يحبك الناس فمن المحتمل أنهم سيفعلون:

” طبعاً المتفائلون اجتماعياً هم سعداء و يدركون أنهم متقبلون من الاخرين و يجدون ذلك واضحاً، و مع ذلك فإن المتشائمين اجتماعياً يواجهون الجانب المظلم “سلطة الخطأ ” كما دعاه عالم الاجتماع روبرت ك. ميرتون – الذي صاغ مصطلح ” نبوءة الانجاز الذاتي ” –  ، حيث أن توقع الرفض يقود الى ظهور سلوك دفاع الأضعف اتجاه الاخرين، و هذا يقوده الى رفض حقيقي “.

لا تأخذ نصيحة “الحقيقة البديهية”  و “كن كما انت”، ضع قليلا ً من الجهد لتصبح دافئاً و منفتحاً، الدراسات بسخرية تبين ان وضع قدمك الأفضل الى الامام حقاً يظهر حقيقتك :

” الخلاصة أن التقديم الشخصي الايجابي ييسر انطباعات اكثر دقة، و يبين أن وضع افضل ما في الشخص الى الامام يساعد على اظهار حقيقة هذا الشخص”

الابتسام فعال لجعللك اكثر جاذبية، كل شخص يقول بأن الابتسام مهم من الكاتب الامريكي ديل كارنيغي الى دراسات مراجعة الأقران البحثية ( الحقيقة أنه لزيادة قوتهم عليهم الابتسام ببطء).

ينصح خبير السلوك في مكتب التحقيقات الفيدرالي الامريكي (ف. ب. اي.) روبن دريك بالتحدث ببطء و ذلك في كتابه ” ليست كلها عني “أنا”: التقنيات العشر الاولى لبناء علاقة سريعة مع اي شخص” حيث يقول:

“عندما يتحدث الافراد ببطء و وضوح فهم يميلون لأن يكونوا اكثر موثوقية من اولائك الذين يتحدثون بسرعة”.

 

كيف يمكنك ان تكون انطباعاً جيداً عنك بحكمة؟

من بداية الحديث مع استخدام جمل قليلة جيدة تتعلق برغبتك أن يفهمك الاخرون بسهولة سينتهي الحديث بأن تكون ذكرياتهم حاضرة.

يتحدث المؤلف سيان بيلوك في كتابه “الكبت :ما هي الاسرار التي يكشف عنها العقل حول النجاح عندما يكون عليك ذلك “:

” العبرة المستفادة هي أن وجود المخطط أو السياق المناسب لترميز المعلومات يساعدنا على فهمها و تذكرها ، ولكن فقط اذا حصلنا على المخطط في البداية … المخططات تحدد كيفية تخزين هذه المعلومات الجديدة وما تذكرت فعلاً ”

لقد قمت بعكس انطباع اولي جيد عنك، لابد أنك تتساءل الان ماذا ينبغي علي فعله بعد ذلك ، انتظر ايها القارئ، الأهم من ذلك هو ما ليس عليك فعله

اوقف محاولة التأثير في الاخرين

نعم، نحن جميعا نريد الحصول على الاحترام و لكن حاول الحصول عليه بشكل جاد، و ستقع كشخص احمق.
محاولتك أن تبدو ذكياً امام الاخرين فعلياً تجعلك تبدو غبياً، حيث تظهر الدراسات أن التباهي بشخص مهم او مشهور لا يجدي نفعاً، و بحث من جامعة هارفارد يبين أن الناس يفضلون العمل مع غبي محبوب على العمل مع عالم احمق حتى لو أنهم لا يعترفون بذلك.

تعليقات فيس بوك

اضافة تعليق

قد يعجبك ايضا أكثر من مؤلف

Loading...