موافقة اختبار السيارات ذاتية القيادة على الطرق العامة لشركة سامسونج

0 54

السيارات ذاتية القيادة، هو الإتجاه التقني الذي تحضر له الشركات التقنية والمصنعة للسيارات، وتقريباً معظم اللاعبين الكبار اليوم لديهم محاولات، وسامسونج لن تغيب عن هذا السوق أيضاً.

حصلت سامسونج على موافقة رسمية حكومية لإختبار سيارة ذاتية القيادة على الطرق العامة في كوريا الجنوبية. وعادة ما تكون الاختبارات الأولى ضمن ظروف مثالية ومختبرات، بعدها تنطلق للطرق العامة لمواجهة الظروف الصعبة.

أكدت سامسونج سابقاً على لسان رئيس الاستراتيجيات Young Sohn أن الشركة لن تصنع سيارة ذاتية القيادة بنفسها، إنما ستركز على تقديم التقنية والحلول اللازمة لهذه السيارات.

ستساعد الاختبارات ضمن الظروف الطبيعية المختلفة وعلى الطرق العامة، أن تحسن سامسونج من حساسات السيارة المختلفة وكذلك وحدات المعالجة الحاسوبية التي تعمل بقوة الذكاء الصناعي، حتى تتمكن من محاكاة مختلف الظروف كالسيارات المجاورة وظروف الطقس والطرق المختلفة.

الجدير بالذكر أن الحكومة الكورية منحت 20 موافقة لشركات تعمل في مجال السيارات ذاتية القيادة من بينها هيونداي. وتستخدم سامسونج في اختباراتها سيارة تجارية من هيونداي تم تعديلها وإضافة حساسات وكاميرات لتكون سيارة ذاتية القيادة.

حصلت آبل ابريل الماضي على موافقة الحكومة الأمريكية لاختبار سيارة ذاتية القيادة على الطرق العامة لتنضم إلى عدة شركات تقنية مثل قوقل وانفيديا وغيرها التي تختبر سيارات أو حلول لقيادة السيارات، فضلاً عن شركات متخصصة في صناعة السيارات مثل فورد و هوندا و BMW ومرسيدس وفولكس فاغن وغيرها.

تعليقات فيس بوك

اضافة تعليق

قد يعجبك ايضا أكثر من مؤلف

Loading...